المحتوى الرئيسى

أمين عام جبهة التحرير: هناك حرب ضد الشعب الفلسطيني

09/12 07:30

قال الدكتور واصل أبو يوسف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: "بات واضحًا تمامًا أن هناك حرب معلنة ضد الشعب الفلسطيني وضد القيادة الفلسطينية وضد الأرض الفلسطينية".

وأضاف أبو يوسف في تصريح صحفي، أن سياسة التطهي العرقي وسياسة العقاب الجماعي من قبل حكومة الاحتلال وما جرى في كل أراضي فلسطين المحتلة من إعلان حرب وقتل بدم بارد لشاباتنا وشبابنا والتي كان آخرها تشييع شهيدين، إضافة إلى اعتداء على مدرسة جب الذيب التي حاول الاحتلال لأكثر من مرة هدمها وعدم إعادة بنائها ويصر أبناء شعبنا الفلسطيني وأبناء المنطقة على إعادة بنائها، تؤكد عدوانية وفاشية الاحتلال.

وقال أبو يوسف، بالتاكيد سوف يكون خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة هام، وبالتالي لا بد أن يتبعه آليات تتعلق بالاستراتيجية الفلسطينية على الصعيد الدبلوماسي والقانوني، ولا يمكن القبول إطلاقًا أن تبقى القرارات جامدة وعدم امتثال الاحتلال لها.. وخاصة القرار 2334 الذي يؤكد عدم شرعية الاستيطان، وتطبيق القرار 194، الخاص بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها وتعويضهم واستعادة ممتلكاتهم، وسوف يكون هناك تحضيرات للاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة.. وهذا الأمر يحتاج إلى 9 أعضاء من مجلس الأمن الدولي.

وأشار أبو يوسف إلى المؤسسات الدولية التي لها علاقة، رغم الانغلاق في الأفق السياسي و محاولات الاحتلال وما تقوم به من جرائم واستيطان ومحاولة شطب إمكانية قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، بعد أن قدم شعبنا مئات الآلاف من الشهداء في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية المشروعة.. ولا بديل عن القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية.. وعلى المؤسسات الدولية أن تتحمل المسؤولية في الحماية الدولية لشعبنا.. وما جرى ويجري اليوم من استباحة للمقدسات الإسلامية والمسيحية وتصفيات بدم بارد، يحتاج إلى وقفة جادة إضافة لوقف هدم البيوت والاقتحامات اليومية واستباحة لكل الأراضي وفرض للأمر الواقع.. وأضاف أنه لا يمكن التعويل على سياسة الولايات المتحدة التي جربت لسنوات وهي تقوم بالتغطية على الجرائم.. وإدارة ترامب تتحدث عن صفقة العصر ولا توجد ملامح ولا يتم تحديد للدولة، وأيضًا وقف الاستيطان الذي يحول دون إقامة دولة فلسطينية.. وإدارة ترامب تتبنى مواقف الاحتلال ولا يمكن أن تنصف شعبنا وهي داعم مالي و اقتصادي وعسكري لها، مؤكدًا أنه لا يزال آخر احتلال على وجه الأرض مستمرًا في إرهابه وقتله وتطهيره العرقي بحق الشعب الفلسطيني، والاستيطان ومصادرة الممتلكات والسيطرة على أرض وطنه، وحرمانه من ممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل