المحتوى الرئيسى

صحيفة سعودية : معلومات أمنية تؤكد وجود تنسيق بين 'داعش' و'الإخوان'

09/12 06:49

أكد معلومات أمنية وجود تنسيق على مستوى متقدم بين خلايا «اللجان النوعية» التابعة لجماعة «الإخوان»، والمُصنفة "إرهابية" في مصر، ومسلحين تابعين لتنظيم «داعش».

ونقلت صحيفة "الحياة" تصريحات لمصدر أمني في القاهرة بأن التنسيق بين «داعش» و»الإخوان» أمر لا شكوك فيه، فهو «مؤكد بأدلة قاطعة ترقى إلى القرائن، وليس مجرد تحليل يمكن استنتاجه من خلال وجود أفراد منخرطين في العمل الإرهابي في الجماعتين في وكر واحد في منطقة أرض اللواء».

وأضاف المصدر الأمني أن جماعتي "داعش" و"الإخوان" تحتفظان بشخصيات تمثل همزة وصل بينهما طوال الوقت، لافتًا إلى أن أجهزة الأمن المصرية ألقت القبض منذ أكثر من عام على شخص يُدعى "أحمد شحاتة" مسؤول الاتصال بين العناصر المسلحة في شمال سيناء والجماعات المسلحة التابعة للإخوان في العمق المصري.

وأوضح المصدر الأمني وفقا لصحيفة "الحياة" أن "شحاتة" اعتقل أثناء نقل أسلحة وذخائر من جماعة أنصار بيت المقدس، التي بايعت "داعش" في شمال سيناء إلى الخلايا النوعية التابعة للإخوان في الوادي.

كما نقلت الصحيفة السعودية قول الباحث أحمد كامل البحيري المتخصص في شؤون الأمن والإرهاب في مركز «الأهرام» للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن خلية أرض اللواء ضمت عناصر من اللجان النوعية لجماعة الإخوان من بينهم عمر الديب وبعض زملائه، لافتًا إلى أن قتل عناصر من مسلحي سيناء واللجان النوعية يشير إلى أحد احتمالين، أولهما أن عناصر ارهابية فرت من شمال سيناء وانخرطت في اللجان النوعية التابعة لجماعة الإخوان

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل