المحتوى الرئيسى

نقل المدابغ إلى الروبيكى يعيد رونق سور مجرى العيون لسابق عهده

09/12 06:15

يُعرف سور مجرى العيون باسم قناطر المياه، أنشأه صلاح الدين الأيوبى مؤسس الدولة الأيوبية في مصر الذي تولى الحكم من سنة 565 هـ 1169 م إلى سنة 589 هـ 1193 م، وأخذها السلطان الغوري خلال حكمه مأخذا للمياه، ويوجد به ست أسواق بالقرب من مسجد السيدة عائشة.

ومع قرب انتقال منطقة الجلود المحيطة بالسور إلى مدينة الروبيكى بدأت بعض الورش فى نقل معداتها إلى الروبيكى، حيث تم تشغيل 11 وحدة، وجارى تشغيل 22 آخرين، كما سيتم تسليم 80 وحدة جديدة خلال الشهر الجاري.

وتصل عدد الورش فى سور مجرى العيون إلى 1066 وحدة 50% منهم، قرروا الانتقال الي الروبيكى، فى حين قرر الـ 50% الآخرين الحصول على تعويض مادي.

وأكد محمد الجوهرى رئيس شركة القاهرة للاستثمار والتطوير والمكلفة بإدارة مشروع الروبيكى، أن المشروع مقام على ثلاث مراحل، الأولى لنقل أصحاب المدابغ، أما الثانية والثالثة سيتم استثمارها لتطوير الصناعة، مشيرًا إلى انه تجرى مفاوضات لانتاج الجلود بماركات عالمية، بالإضافة الى إنشاء مصانع للجلاتين، وآخر للكيماويات والغراء وهو ما يجرى التفاوض عليه مع الجانب الايطالى والاسبانى والصينى.

وأضاف، أن المنطقة مخطط لها أن تكون سياحية متكاملة لجذب السائحين، بسبب وجود عدد كبير من المساجد والكنائس التاريخية، بالاضافة إلى أنها تضم المعبد اليهودى فى مجمع الأديان، لافتًا إلى انه من المقرر ان يتم تخصيص طفطف لنقل السائحين من أماكن إقامتهم فى الفنادق إلى هذه الأماكن السياحية.

وأشار إلى أن مخطط المنطقة يتضمن ايضًا انشاء عدد كبير من المولات، بالإضافة إلى انشاء مبانى سكنية فاخرة، مؤكدا أنه تم حصر عدد السكان بالمنطقة، وبلغ أكثر من 10 آلاف أسرة، وتم توفير 1000 شقة لنقل بعض الأسر، فى مجمع سكنى بالقرب من منطقة الروبيكى.

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

ينظم مسرح العرائس بالعتبة، العرض المسرحي «قواعد العشق» ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة المعاصر والتجريبي، يومي 27و 28 سبتمبر الجاري في تمام السادسة مساء. وقال علي حسين، أحد ممثلي العرض في تصريح ...

خضعت الفنانة ميرهان حسين لأحدث جلسة تصوير بعدسة مصور المشاهير محمود عاشور، وتألقت بإطلالة ساحرة ومميزة، مرتدية ملابس تشبه زي «الحاوي». يذكر أن «ميرهان» تغيبت عن حضور العرض الخاص لفيلمها السينمائي ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل