المحتوى الرئيسى

أسعار البترول ترتفع 'عالميا' بعد استئناف تشغيل مصافي التكرير الأمريكية

09/12 04:03

ارتفعت أسعار النفط صباح اليوم الثلاثاء، مع استئناف مصاف نفطية رئيسية في الولايات المتحدة العمليات في أعقاب الإعصار هارفي وهو ما قد يساعد في زيادة الطلب على الخام للتكرير بينما تراجعت أسعار الوقود وسط توقعات بأن يقلص الإعصار إرما الطلب على البنزين والديزل.

وقال متعاملون إن النفط لقي دعما أيضا بعدما ناقش وزير النفط السعودي احتمال تمديد الاتفاق العالمي على خفض إمدادات النفط بعد مارس آذار 2018 مع نظيريه الفنزويلي والقازاخستاني.

وساعدت أنباء المحادثات أمس الأحد على تبديد أثر الضغوط النزولية على أسعار النفط وسط مخاوف من احتمال تضرر الطلب على الطاقة بشدة جراء الإعصار إرما وتبعاته.

وقطع الإعصار التيار الكهربائي عن أكثر من 7.3 مليون مشترك في فلوريدا وجورجيا وساوث كارولاينا وآلاباما وفقا لبيانات من مسؤولين وشركات للمرافق في تلك الولايات. وأثار ذلك مخاوف بشأن الطلب لأن العواصف تقلل في العادة قيادة السيارات.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 6 سنتات أو ما يعادل 0.1 بالمئة لتبلغ عند التسوية 53.84 دولار للبرميل في حين صعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 59 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 48.07 دولار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل