المحتوى الرئيسى

البارون وشامبليون ومحمد على باشا.. تاريخ يسكنه الأشباح

09/12 03:14

تحفة معمارية بنُيت على الطراز المعماري القديم، الذي يعود لتسعينيات القرن التاسع عشر، بناه البلجيكي إدوارد إمبان"،الذي أطلق عليه «بارون»، المنظر الخارجي للقصر منظر مبهج، حدائق وأشجار ونخيل، إما بالداخل فعالم أخر تسكنه أشباح وقصص أسطورية وحكايات عن أشياء غريبة تحدث داخل «البارون» كما جائت على لسان حراس القصر، بعضها حقيقي والأخر دربًا من دروب الخيال.

لم يكن «البارون» هو القصر الوحيد في المحروسة ذا طراز معماري يخطف الأنظار، فمصر تضم مجموعة من القصور الكبرى ذات الأصول المعمارية، كانت من أجمل التحف المعمارية في العالم وقتها، سكن بعضها الاسر الحاكمة، والبعض الأخر كانت استراحات لبعض الشخصيات المؤثرة في تاريخ مصر، ولكن مع مرور الزمن تحولت بعضها لبيوت رعب، والبعض الأخر تحول إلى مدارس تتبع لوزارة التربية والتعليم، وأخرى مسارح لتصوير بعض الأفلام.

«قصر البارون» بمصر الجديدة، تم إنشائه ليكون منزل لصاحبه في مصر بعد قدومه من الهند، وبنى على يد أكبر المهندسين المعماريين آن ذاك، والذي بناه على هيئة تحفة معمارية فريدة من نوعها في مصر.

روى حراس القصر بعض الحكايات عنه، فيقول أحداهم إنه تحول إلى ساحة مهجورة بعد عدة حوادث لم يعرف لها أسباب ولكن نهاية تلك الحوادث كانت واحدة وهي الموت، ، منها مقتل شقيقة بارون بعد إلقائها من إحدى نوافذ القصر، ووفاة أحد خدم القصر بعد سقوط المصعد بها، وظهور بعض الأشباح في القصر التي تسببت في إشعال النيران بإحدى الغرف كل ليلة وتحرك أثاث القصر من أماكنه،حتى انتهت ذلك الحوادث بوفاة صاحب القصر نفسه.

البارون وشامبليون ومحمد على باشا.. تاريخ يسكنه الأشباح

البارون وشامبليون ومحمد على باشا.. تاريخ يسكنه الأشباح

البارون وشامبليون ومحمد على باشا.. تاريخ يسكنه الأشباح

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

ينظم مسرح العرائس بالعتبة، العرض المسرحي «قواعد العشق» ضمن فعاليات الدورة 24 لمهرجان القاهرة المعاصر والتجريبي، يومي 27و 28 سبتمبر الجاري في تمام السادسة مساء. وقال علي حسين، أحد ممثلي العرض في تصريح ...

نرشح لك

Comments

عاجل