المحتوى الرئيسى

تعرّف على أهم الأحداث فى الأسواق العالمية خلال 24 ساعة

09/12 02:39

تفاعل المستثمرون مع تراجع المخاوف المتعلقة بإعصار «إيرما» رغم خسائره والتوترات الجيوسياسية خلال تعاملات، أمس الإثنين، لترتفع مؤشرات الأسهم، ويسجل «ستاندرد أند بورز» إغلاقا قياسيا، ويصعد «داو جونز» أعلى مستوى 22 ألف نقطة.

كما تراجعت أسعار السلع خلال التعاملات، ليسجل الذهب أدنى إغلاق في أسبوع، ويهبط معدن «البلاتينيوم» دون مستوى 1000 دولار.

«إيرما» ضمن أكثر 5 أعاصير

وألغت شركة «دلتا إيرلاينز» 800 رحلة جوية بسبب سوء الأحوال الجوية، وعدم توافر القدر الكافي من شروط الأمان لإدارة الرحلات.

وتوقع بنك «جي بي مورجان» أن يكون إعصار إيرما ضمن أكثر 5 أعاصير تكلفة بالولايات المتحدة من حيث الخسائر.

وفي سياق متصل، أشار محلل أمريكي بقطاع التأمين إلى أن خسائر القطاع جراء الإعصار تتراوح بين 10 إلى 30 مليار دولار.

فيما زاد مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية تعاملات، أمس الإثنين، بدعم ارتفاع الدولار الأمريكي أمام الين خلال التداولات، ليسجل نيكي 19545.8 نقطة.

كما صعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية مع اتجاه المستثمرين لأسواق الأصول الخطرة، وسط تراجع التهديدات الناجمة عن إعصار إيرما، وتجارب «بيونج يانج» النووية.

وسجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية مكاسب قوية، حيث ارتفع «ستاندرد أند بورز» إلى مستوى قياسيًا، كما حصد «داو جونز» على ما يقرب 260 نقطة خلال جلسة الإثنين.

السلع تتراجع بعد زيادة المعروض

بينما تراجعت أسواق السلع مع زيادة المعروض، وهدوء المخاوف الجيوسياسية مع عدم تنفيذ كوريا الشمالية تهديدها بتجربة نووية جديدة خلال مطلع الأسبوع الجاري، على الرغم من تهديدات وزير الدفاع في بيونج يانج.

وهبط الذهب عند التسوية مع اتجاه المستثمرين لأسواق الأصول الخطرة، ليسجل أدنى مستوى منذ بداية الشهر الجاري، عند 1335.7 دولار للأوقية.

فيما انخفض معدن «البلاتينيوم» دون مستوى 1000 دولار، مع تقارير تفيد بزيادة المعروض خلال العام الحالي، مع تراجع الطلب من القطاع الصناعي وشركات السيارات.

النفط يصعد بدعم تفاهمات خفض الإنتاج

وصعد سعر النفط عند التسوية، ليسجل خام «نايمكس» ارتفاعًا بمقدار 1.2% عند مستوى 48.07 دولار، مع تقارير حول مناقشات تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

وأفادت تقارير الإثنين بأن هناك تفاهم سعودي إماراتي حول إمكانية دراسة مد فترة خفض الإنتاج من النفط لما بعد مارس 2018، بالرجوع إلى العوامل الأساسية التي تتحكم في توازن السوق.

ومن المقرر أن تصدر منظمة أوبك للبلدان المصدرة للنفط التقرير الأخير المعبر عن شهر أغسطس الماضي، وسط توقعات بتراجع الإنتاج بمقدار 419 ألف برميل، مقارنة بمستويات شهر يوليو السابق له.

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد زايد آل نهيان، مساء اليوم الاثنين، متحف اللوفر، الذي يقع في جزيرة السعديات. ويعد متحف ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل