المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| بالفيديو| من «الطين» لـ«العراة».. أغرب 10 مهرجانات حول العالم

09/12 01:39

تحتفل دول العالم بأغرب المهرجانات والتي تجمع الملايين لمشاهدتها، وغالبا ما تكون هذه المهرجانات خاصة بثقافة هذه الشعوب فقط دون غيرها، ومنها ما هو رائع والآخر غريب وجنوني، وآخرها أمس مهرجان «الشحم الأسود» في إسبانيا.

وترصد «الوطن» أغرب 10 مهرجانات في العالم.

يدهن سكان قرية غواديز الإسبانية، قرب غرناطة، أنفسهم بالشحم الأسود، والسير لمسافة 3 كيلومترات إلى قرية بازا المجاورة، في تقاليد سنوية لمهرجان كاسكاموراس التاريخي.

وفي مدينة بوريونج في كوريا الجنوبية، أقيم بها مهرجان الطين للمرة الأولى في عام 1998، وهو مهرجان سنوي يقام خلال فصل الصيف، بهدف الترويج لنوع من الطين غني بالمعادن، يستخدم في إطار مستحضرات التجميل، ويُقام هذا المهرجان على مدى نحو أسبوعين.

في نهاية شهر أغسطس من كل عام، يقام هذا المهرجان سنوياً في قرية بيونول في إسبانيا، ويتم إهدار ما يقرب من 100 طن من الطماطم في هذا الاحتفال الغريب، حيث يقوم المحتفلون برشق بعضهم بالطماطم بشكل جنوني طيلة أسبوع كامل.

في كل عام بعد نهاية فصل الشتاء، يحتفل في الهند ونيبال بمهرجان الألوان الذي يعتبر من الاحتفالات الهندوسية، أصبح أحد أكبر المهرجانات العالمية بعد «كرنفال ريو» في البرازيل حيث يتهافت إليه الناس من أوروبا وأمريكا لتبادل تراشق الألوان السائلة والترابية بفرحة كبيرة.

وفي شهر فبراير من كل عام، يُقام المهرجان في مدينة إيفرا الإيطالية، وهو مناسبة يقوم فيها المشاركون بالتراشق بالبرتقال، وينتظره الإيطاليون سنويا رغم أنه يهدر الطعام.

6- مهرجان القفز فوق الأطفال:

هو من أشهر المهرجانات السنوية في إسبانيا، وبدأ مهرجان القفز فوق الأطفال، منذ عام 1620 كوسيلة للاحتفال بعيد «كوربوس كريستي» الكاثوليكي في مدينة كاستريو دي مورسيا بالقرب من مدينة «برجش» الإسبانية.

ويعتبر من أغرب المهرجانات التى تقام في فنلندا، ويقام هذا المهرجان كل عام في مدينة «سونكاغارفي» وشروط المسابقة هو أن يحمل الرجل زوجته ويركض بها مسافة كبيرة دون أن تسقط منه، وجائزة المهرجان هي حصول الفائز على عسل نحل بما يعادل وزن زوجته.

وهو المهرجان السنوي الذي يتم في أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر في صحراء نيفادا الأمريكية، والحدث الرئيسي فيه هو حرق دمية خشبية عملاقة على شكل رجل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل