المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| ملياردير بريطاني يرصد أضرار إعصار إرما: منزلي هو الناجي الوحيد

09/12 01:17

نشر ملياردير بريطاني يدعى ريتشارد برانسون، مشاهد الخراب الذي حدث لجزيرة «نيكر» التابعة للمملكة البريطانية المتحدة، والتي تقع في البحر الكاريبي بالقرب من «بورتو ريكو».

وقال «برانسون»، عبر مدونته على الإنترنت، إن الإعصار قد تسبب في دمار كل المباني تقريبًا في الجزيرة عدا منزله الفخم والذي بني بطريقة مضادة للأعاصير.

وذكر أن الإعصار يعتبر هو الأقوى من نوعه في تاريخ المحيط الأطلنطي، حيث تسبب في الإطاحة بكل ما جاء في طريقة من منازل ونخل وأشجار، وكان من سعداء الحظ الذين استطاعوا النجاة وسافر إلى «بورتو ريكو» التي تقدم له المساعدات الطبية والإسعافات الأولية الآن.

ويذكر أن جزر «نيكر» استمدت تميزها من موقعها المعزول عن باقي الجزر البريطانية، حيث يسكنها العديد من أغنياء العالم، ولكن الدمار قد طال جميع المباني والأماكن على هذه الجزيرة، ما يلقي بعبء كبير على حكومة بريطانيا في الفترة المقبلة لإعادة بناء كل هذه المباني والمعالم التي كانت تميز الجزيرة.

وكان قد ضرب إعصار «إرما» أمس مناطق من سواحل ولاية فلوريدا التابعة للولايات المتحدة، وبعض الجزر الأخرى التي تطل على المحيط الأطلنطي، وصنفه خبراء أنه من الفئة الخامسة وتزداد سرعة الرياح فيه وهو ما يجعله ينتقل من ولاية فلوريدا إلى ولاية جورجيا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل