المحتوى الرئيسى

في الذكرى الـ 16 لأحداث 11 سبتمبر.. 'ليلة البيبي دول' و'حكاية بنت اسمها ذات' أبرز الأعمال الفنية التي جسدت 'الحدث'

09/12 01:00

يوافق اليوم الذكري الـ 16 علي أحداث 11 سبتمبر، والتي تم فيها تفجير برجي التجارة العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية وراح ضحيتها العديد من الأرواح بخلاف الخسائر الفادحة التي تكبدتها أمريكا.

"صدي البلد" يرصد خلال التقرير التالي أهم الأعمال الفنية التي جسدت هذا الحدث الإرهابي العالمي:

"حكاية بنت اسمها ذات" إنتاج عام 2013

مسلسل إخراج كاملة أبو ذكري يجسد قصة أسرة مصرية من الطبقة المتوسطة عايشت الأحداث في المجتمع المصري بداية من ثورة يوليو 1952 مرورا بجميع الأحداث السياسية والاجتماعية التي اثرت في المجتمع المصري وبالتالي في سلوكيات المواطن.

عرض مؤلف المسلسل صنع الله ابراهيم وكاتب السيناريو والحوار مريم ناعوم؛ أحداث 11 سبتمبر بشكل اجتماعي بحت حيث كانت لتلك الاحداث سببا في رحيل أحد أفراد الأسرة المصرية التي دارت فيها معظم المواقف وبالتالي ركز المؤلف علي الإضرار التي لحقت بتلك الأسرة بعد رحيل أحد ابنائها الذي كان يستقل احدي الطائرات التي دمرت البرجين وبالتالي كشف المسلسل مدي الدمار الذي لحق بالمصريين من جراء هذه الاحداث.

"ليلة البيبي دول" إنتاج عام 2008

هذا الفيلم الذي جمع اكبر حشد من النجوم قام باخراجه المخرج عادل اديب وكتبه والده الكاتب عبد الحي اديب وانتجته شركة (جود نيوز ) لصاحبها الاعلامي عماد اديب حيث يبدا الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يعمل حسام الذي جسد دوره (الفنان محمود عبد العزيز) في مجال السياحة ويعالج من عدم الانجاب هناك وفي احتفالات رأس السنة يجهز لعودته لمصر فيقرر شراء هدية قميص نوم لزوجته يسمي (البيي دول).

وفي خضم هذا الجو المفعم بالرومانسية والحب يستعد عوضين الاسيوطي الارهابي الذي جسد شخصيته الفنان الراحل (نور الشريف ) لنسف الوفد الامريكي منذ لحظة وصولهم في المطار حتي الفندق الذي سيقيمون فيه وذلك في اشارة من الكاتب بما حدث في امريكا من احداث مؤسفة في 11 سبتمبر عام 2001.

"معلش إحنا بنتبهدل" من إنتاج عام 2005

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل