المحتوى الرئيسى

ياسر أيوب يروي لـ في الجول 13 حقيقة ربما تعرفها لأول مرة عن صالح سليم.. "ليس المايسترو"

09/12 00:28

في ذكرى عيد ميلاده، يروي ياسر أيوب أحد من كانوا في حكم الأصدقاء مع رئيس الأهلي وأسطورته صالح سليم حقائق قد لا تعرفها عنه.

وولد صالح سليم في مثل هذا اليوم، 11 سبتمبر 1930، ووافته المنية في 6 مايو 2002.

رئيس المنظومة الإعلامية للأهلي يروي لـ FilGoal.com حقائق قد لا يعرفها البعض عن صالح سليم، أولها أن لقبه ليس المايسترو!

بثلاثية التعدين.. السعيد يتخطى متعب ويقترب من شحاتة وصالح سليم حوار في الجول – مؤمن زكريا يحكي عن مقابلته لصالح سليم بعد التسجيل ضد برشلونة أبو ريدة يحكي - عندما رفض حسن حمدي تأجيل مباراة الأهلي بسبب وفاة صالح سليم نوادي مصر 1966 (3) أهلي صالح سليم.. أبو النوادي

حوار في الجول – مؤمن زكريا يحكي عن مقابلته لصالح سليم بعد التسجيل ضد برشلونة

وكل ما يلي يرويه ياسر أيوب..

الحقيقة الأولى: أول لقب تم إطلاقه على صالح سليم هو الماستيرو وليس المايسترو ، ولكن نتيجة السمع الخاطئ تم تلقيبه بالمايسترو.

اللقب الأول لم يكن له معنى واضح مثل الكثير من الألقاب في هذا الوقت ، ولكن خلال جلسات صالح سليم مع المقربين منه بشدة كان يفضل تلقيبه بالماستيرو فقط .. كان يعرف الصالحاوية الحقيقيين من خلال هذا اللقب.

الحقيقة الثانية: كان يرتبط بعلاقة صداقة مع الفنان الراحل عبدالحليم حافظ وكان الأخير يخبره بإنه يشجع النادي الأهلي، وفي إحدى المرات فاز فريق الاتحاد السكندري بلقب كأس مصر على حساب الأهلي، وأقام الاتحاد حفلا غنائيا احتفالا بهذا اللقب وكانت المفاجأة بالنسبة لصالح سليم هي موافقة عبدالحليم حافظ على إحياء الحفل بعدها اتصل به هاتفيا ليعتب عليه بشدة وبعدها قرر قطع علاقته معه نهائيا.

الحقيقة الثالثة: كان سببا في عشق عادل إمام للنادي الأهلي. كانا يسيران في أحد الطرقات بين المقابر ولم يكن عادل إمام مهتما بالكرة بشدة ووقتها داعبه صالح سليم بأنه لو كان متاحا للأموات التشجيع لاختاروا النادي الأهلي.

الحقيقة الرابعة: كان يرى إن رئاسة النادي الأهلي شرف لا يقارن باي منصب أخر، من هذا المنطلق رفض تولي رئاسة اتحاد الكرة ورفض تولي رئاسة المجلس القومي للشباب والرياضة .

الحقيقة الخامسة: كان يسخر بشدة من شائعة إمتلاك أسرته لأرض النادي الأهلي بالجزيرة ويؤكد إن عائلته لم تكن تملك عضوية النادي من الأساس في هذا الوقت.

الحقيقة السادسة: ذات مرة كان والده الدكتور محمد سليم والذي كان طبيبا للملك وقتها بصحبة أصدقائه الذين طلبوا منه حضور مباراة لنجله الذي كان قد بدأ يتألق مع الاهلي. وبالفعل قام بترتيب حضور والده و3 من أصدقائه ، ويعلق على المباراة بأنه لعب أسوأ مبارياته على الغطلاق وتعرض للسباب بالأب والأم من الجماهير في حضور والده بالمدرجات .. رفض العودة للمنزل بعد نهاية المباراة بسبب ذلك وعاد متأخرا ليجد والده ينتظره مختبئا في ظلام الشقة ويعاتبه مازحا بان أسرته تحملت رسوبه التعليمي بعدما قضى 7 سنوات في كلية التجارة والان تتحمل نتيجة مستواه في الملعب.

الحقيقة السابعة: كان قريبا من لاعبي جيله من الزمالك، في إحدى المباريات تعرض لعنف شديد من جانب يكن نجم الزمالك وبعد نهاية المباراة توجه إلى غرفة ملابس الزمالك للإعتداء عليه. عندما سألته كيف تعتدي على نجم الزمالك بمفردك وفي غرفته كان رده بأن كل لاعبي الزمالك أصدقائه ولن يعترضه أحد.

الحقيقة الثامنة: في إحدى المرات وقبل وفاته كان يملك سيارة BMW وأثناء سيرة بالقرب من الكلية الحربية اقتربت منه سيارة ترحيلات شرطة وتسببت في خدوش بسيارته وقرر النزول من السيارة للاشتباك مع من بها وفور نزوله فوجئ بشخصين فارعي الطول ومفتولي العضلات. قال صالح سليم إنه لم يكن مقبولا أن يتراجع ولم يكن منطقيا التشاجر مع ثنائي بهذه الضخامة وفي هذه الأثناء شاهدني بعض المشجعين ونزلوا لمساندتي والحديث معي. تعطل الطريق واضطررت للبقاء لمدة 4 ساعات امنع الجماهير من الاعتداء على ثنائي السيارة.

الحقيقة التاسعة: في إحدى المرات هبطت طائرة الرئاسة الهليكوبتر وكان الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك متوجها لدار الأوبرا. وقتها رفض صالح سليم الذهاب لإستقباله مؤكدا إنه ليس ضيفا على النادي وإنه لو كان قدم لزيارة الاهلي لقام باستقباله على بوابة النادي وعلم مبارك بهذه الواقعة وقتها.

الحقيقة العاشرة: في مرضه بلندن كان يرفض الرد على الأخبار المغلوطة والشائعات حول سفره المستمر إلى لندن وكان يطلب مني عدم الرد لعدم المتاجرة بمرضه .. وبالفعل عندما علم بمرضه بسرطان الكبد خلال اصطحابه لحفيدته لتناول العشاء رفض إبلاغها أو إبلاغ زوجته إلا في اليوم الثاني حرصا على مشاعرهم وهي واقعة شهيرة.

الحقيقة الحادية عشر: تجمعني به صورة شهيرة في مطبخ شقته. عندما كنت أكتب موضوع صحفي مميز كان يكافئني بمقولة "سأسمح لك بدخول التاريخ بان تتناول قهوة من إعداد الماستيرو صالح سليم" .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل