المحتوى الرئيسى

البارزاني يثمّن مبادرة أمير الكويت لاستضافة مؤتمر دولي لإعمار العراق

09/12 00:04

ثمّن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، مبادرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بتبني عقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الاثنين - أن ذلك جاء خلال لقاء جمع رئيس حكومة كردستان والقنصل العام لدولة الكويت في أربيل الدكتور عمر الكندري.

وكان أمير الكويت أعلن في شهر يوليو الماضي استعداد بلاده لاستضافة مؤتمر دولي لاعادة إعمار المناطق المحررة في العراق قبل نهاية 2017، تماشيا مع مبادئها في دعم الأشقاء وترجمة حقيقية لرسالتها الإنسانية السامية باعتبارها (مركزًا للعمل الانساني).

كما أشاد البارزاني بالمبادرات الإنسانية لدولة الكويت تجاه النازحين العراقيين، لاسيما تلك التي حملت شعار (الكويت بجانبكم) التي ادت وبشكل فاعل الى التخفيف عن معاناة النازحين.

وقال القنصل الكندري - في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية - إنه بحث اليوم مع رئيس حكومة إقليم كردستان الأعمال الإنسانية لدولة الكويت خصوصا بعد مرور ثلاث سنوات على تسمية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "قائدًا للعمل الإنساني" ودولة الكويت "مركزًا للعمل الإنساني".

وأضاف أنه بدوره أثنى على المكانة الإنسانية للأمير ودولة الكويت من خلال تنوع الأنشطة الإنسانية المقدمة للنازحين العراقيين واللاجئين السوريين في الإقليم والنازحين واللاجئين في جميع أنحاء العالم .. مثمّنا دور القنصلية العامة لدولة الكويت في هذه المرحلة من خلال تقديم شتى المساعدات لنازحي الإقليم الذين تجاوز عددهم مليون و800 ألف نازح حيث أدت هذه المساعدات إلى التخفيف عن كاهل حكومة الإقليم.

وذكر أن البارزاني أكد على تشجيع الاستثمارات الكويتية في الإقليم خصوصًا في المرحلة القادمة للمساهمة في إنعاش البنية التحتية والاقتصادية لإقليم كردستان.. مشيرا إلى تقديم جميع التسهيلات للمستثمرين الكويتيين في جميع المجالات.

وأوضح أنه سلم البارزاني فيلمًا وثائقيًا عن النشاطات الإنسانية لدولة الكويت المقدمة للنازحين العراقيين، والتي شملت جوانب عدة منها الإغاثية والتربوية والصحية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل