المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد

09/12 09:04

ناقش اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، الإجراءات والاستعدادات الكاملة بمدارس المحافظة للعام الدراسي الجديد 2017-2018 م.

وأكد بيان صادر عن محافظة البحر الأحمر أن اللواء أحمد عبد الله عقد مساء أمس لقاء مع قيادات المحافظة ووجه بضرورة عمل الصيانة الكاملة لجميع مدارس المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد عن طريق عمل اللجان المشتركة بين مديرية التربية والتعليم والأبنية التعليمية ومجالس المدن.

كما أكد بيان المحافظة أن المحافظ أكد على إدارة المرور بعمل الاحتياطيات المناسبة لمواجهة الكثافة المروية العالية خلال الأيام الأولى من العام الدراسي الجديد وكذلك إلى إدارة المرافق بإزالة أي مخالفات أو تعديات في محيط المدارس أو على الأسوار وعدم تواجد أى باعة جائلين في تلك المناطق .

وأكد المحافظ أهمية الاهتمام بالنظافة ودهانات البلدورات وعمل رش للشوارع وكذلك الاهتمام بالإضاءة بكل الشوارع، مشددًا على ضرورة تركيب مراوح تهوية بكل الفصول المدرسية وعدم التهاون في ذلك، وإحالة مدير المدرسة للتحقيق حال المخالفة، نظراً للموجات الحارة التي تمر بها البلاد، مضيفًا أنه يجب مراجعة كل التوصيلات الكهربائية وعمل صيانة كاملة لكل الفصول والحمامات بالمدارس .

واضاف المحافظ أن المحافظة تولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم والنهوض بالعملية التعليمية مؤكدا أن الاهتمام بالنشء هو أساس نجاح وتقدم الدولة فهم قادة المستقبل .

كما ناقش اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، إجراءات ونتائج مشروعات تطوير العشوائيات بكل مدن المحافظة على ضوء الاجتماعات التي تم عقدها من قبل وذلك للوقوف على النتائج النهائية لتلك المشروعات.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للأعمال التى تتم بمدينة الغردقة وباقى المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة وأيضا تطوير العشوائيات بمدينتي حلايب وشلاتين وباقى مدن البحر الأحمر.

وأشار المحافظ، خلال الاجتماع، إلى أنه يجب أن تكون عملية حصر المستحقين "صاحب العقار أو المستأجر" من صاحب العقار ويتم على ذلك وضع الضوابط التي تناسب هذا الأمر.

وأوضح المحافظ أنه يجب تحديد الموقف الكامل لجميع المستحقين عن طريق معرفة أولويات الدعم التى حصل عليها من الدولة سواء مسكن أو أراض حتي يتم تحديد المعاملة المالية المناسبة لهم، مشيرا إلى أنه يجب توصيف كل حالة من حالات المستحقين وعرضها على اللجنة لدراسة من ينطبق عليها الشروط والضوابط من عدمه.

من جانب آخر، أوضح سكرتير عام المحافظة أنه تمت أعمال حصر دقيق للمناطق المستهدفه لتطوير العشوائيات خلال الفترة السابقه من قِبَل لجان الحصر من مسؤولي مجالس المدن بامحافظة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل