المحتوى الرئيسى

اجتماع لمديري إدارات التعليم الابتدائي بالمحافظات استعدادًا للعام الدراسي الجديد

09/12 10:12

عقدت الإدارة المركزية للتعليم الأساسى والمتمثلة فى الإدارة العامة للتعليم الابتدائى، ومديرى إدارات التعليم الابتدائى بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ اجتماعًا للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسى الجديد.

وأعربت الدكتورة هناء قاسم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى خلال الاجتماع عن تقديرها للجهود المبذولة من مديرى إدارات التعليم الابتدائي بكافة المديريات التعليمية استعدادًا للعام الدراسى الجديد. 

ووجهت قاسم بضرورة المتابعة المستمرة للمدارس؛ للتأكد من تحضير المعلمين ومدى استعدادهم قبل دخول الفصول، والتأكد من جدول الإشراف اليومى، وكذا التأكد من توافر كافة دواعى الأمن والسلامة وإزالة عوامل الخطر داخل المدارس حفاظًا على سلامة الطلاب، مشيرة إلى ضرورة العمل على غرس القيم الأخلاقية والانتماء للوطن من خلال تفعيل الأنشطة التربوية.

وفى نفس السياق، أكدت الدكتورة دلال عبد العزيز مدير عام الإدارة العامة للتعليم الابتدائى على ضرورة تفعيل دور المجتمعات المهنية داخل المدارس من أجل الارتقاء بالمستوى المهنى للمعلمين، بالإضافة إلى تفعيل دور الأخصائي الاجتماعى والنفسى بالمدرسة للوقوف على المشاكل التى تواجه الطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل