المحتوى الرئيسى

أمن أسيوط يضبط 3 أشقاء متهمين في واقعة جماجم القوصية

09/12 17:41

تمكنت أجهزة الأمن في أسيوط، من القبض علي 3 أشقاء متهمين في واقعة تطهير مقبرة "الصدقة" بمركز القوصية بغرض إعادة تقسيمها واستغلالها تجاريا كمقابر وبيعها للمواطنين، وتخلصوا من الرفات الموجودة فيها "الأشلاء والجماجم" وإلقائها في الطريق الصحراوي الغربي بقرية مير.

وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة القوصية من القبض علي الـ 3 أشقاء المتهمين في واقعة الأشلاء والجماجم وهم "أيمن.ن" 28 عاما، و"عمرو.ن" 26 عاما، و"محمود.ن" 22 عاما، وجاري ضبط شقيقهم الرابع، وذلك بعد أن توصلت التحريات إلي تحديد هويتهم واستخراج التصريحات الأمنية وتم إلقاء القبض عليهم وسوف يخضعون للتحقيق.

وكان اعترف عدد من الحفارين بمقابر مركز القوصية بمحافظة أسيوط، خلال التحقيقات بمركز شرطة القوصية، عن قيام عدد من الأشخاص المقيمين ببندر القوصية ويعملون بالسمسرة العقارية بتطهير مقبرة "الصدقة" بمركز القوصية بغرض إعادة تقسيمها بقصد استغلالها تجاريا كمقابر وبيعها للمواطنين، وتخلصوا من الرفات الموجودة فيها "الأشلاء والجماجم" وإلقائها في الطريق الصحراوي الغربي بقرية مير.

وبانتقال أجهزة الأمن وبالفحص تبين أنه عبارة عن بقايا عظام بشرية غير مكتملة وقديمة داخل أكفان بالية، وما قرره المدعو "ع. ع" المشرف على مقابر الصدقات ومقيم بذات الناحية بأن تلك الرفات والأكفان قديمة لمتوفين من أكثر من ثلاث عقود تقريبا، وأن الأكفان المعثور عليها كانت تستخدم فى فترة السبعينات، ويرجح أن تكون مخلفات تطهير المقابر القريبة من الموقع، وبتمشيط المنطقة لم يعثر على ثمة رفات أخرى، وما قررته النيابة في هذا الشأن بطلب التحريات حول الواقعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل