المحتوى الرئيسى

مميش يروج للفرص الاستثمارية في محور قناة السويس بألمانيا

09/12 13:32

يواصل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لها، جولاته المكثفة في ألمانيا، على رأس وفد رفيع المستوى؛ للترويج ولعرض الفرص الاستثمارية لمحور تنمية قناة السويس.

كما يستكمل المحادثات مع بعض الشركات التي التقى بأصحابها- خلال زيارته الأخيرة لألمانيا في يونيو الماضي-؛ لجذب أكبر قدر ممكن من المستثمرين لضخ استثماراتهم بالمنطقة الاقتصادية.

وكان الفريق مهاب مميش، التقى- في مستهل زيارته لألمانيا، أمس- بـ"ينس ماير" رئيس هيئة ميناء هامبورج، أولى محطات الجولة الترويجية؛ للتعرف على أحدث أساليب إدارة الموانئ وتطويرها، ليتم تطبيقها في موانئ شرق بورسعيد، كون ميناء هامبورج، أحد أهم الموانئ الأوروبية بعد "روتردام".

وعقب جولة بحرية في ميناء هامبورج؛ التقى مميش أيضًا بـ"ينس هانسن" رئيس شركة هامبورج لإدارة الموانئ واللوجستيات، و"كينت نجل" الرئيس التنفيذي لكبرى الشركات العاملة في مجال النقل البحري؛ للتباحث حول أهم المستجدات والتطورات في المجال عالميًا.

وناقش مع رئيس ميناء هامبورج، سبل التعاون المشترك ونقل الخبرات الألمانية لموانئ المنطقة الاقتصادية، ومن ثم آليات تطويرها؛ لرفع تصنيفها عالميًا.

وأوضح الفريق أن اللقاءات الثنائية تنعكس نتائجها الإيجابية خلال الفترة المقبلة، خاصة على موانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية، مشيرًا إلى اللقاء المثمر مع مدير شركة "بلوم وفوس ريبير Blohm-Voss Repair"- التي تعد من كبرى الترسانات البحرية لإصلاح وصيانة وبناء السفن في ألمانيا، والذي تم خلاله التعرف على الخبرات الألمانية في هذا المجال لنقلها إلى موانئ المنطقة الاقتصادية، بجانب بحث ملف تدريب العمالة الفنية في صناعة وبناء السفن.

وفي نهاية اللقاء؛ أهدى الفريق مهاب مميش، درع هيئة قناة السويس لرئيس ميناء هامبورج، الذي أعرب عن سعادته بهذه الزيارة، وبالتعاون المشترك بين البلدين.

استضاف صالون الدكتور صديق عفيفى، مساء أمس الاثنين، عالم المصريات الدكتور وسيم السيسى الذى تحدث عن فيلم الهرم الأكبر الأعجوبة التى تحدت الزمن، إنتاج مؤسسة يارو للحضارة المصرية. وتم عرض الفيلم بمادة ...

وصل ظهر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد الرقيب عمرو السعدني "35 سنة" الذي راح ضحية الهجوم الإرهابي بشمال سيناء، مسجد النصر بالمنصورة بمحافظة الدقهلية، لتنظيم جنازة عسكرية له. ويشارك في تشييع الجنازة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل