المحتوى الرئيسى

مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد وأكثر الأندية قيمة سوقية في التاريخ | Goal.com

09/11 22:51

كتب | عادل منصور | فيس بوك | تويتر

تصدر مانشستر سيتي قائمة الأندية إنفاقًا في التاريخ لبناء تشكيلة قوية، وذلك بمساهمة من المدرب الكتلوني "بيب جوارديولا"، الذي ألزم النادي على إنفاق قرابة النصف مليار جنيه إسترليني لتدعيم صفوفه في آخر صيفين، أكثر من نصفهم في الميركاتو المنقضي.

وظهرت نواياه بيب لبدء مذبحة النجوم الكبار، بالتخلي عن كتيبة العواجيز متمثلة في أسماء تخطى عمرها 150 عامًا مجتمعة مثل "ويلي كاباييرو، بكاري سانيا، جايل كليشي، وآخرون"، في المقابل جلب أسماء رنانة لتعويض المراكز الشاغرة كدانيلو، بنجامين ميندي وووكر كايل، وصفقات أخرى كلفته 242 مليون إسترليني.

والآن، بلغت القيمة التسويقية لقائمة مانشستر سيتي الحالية نحو 853 مليون يورو، كأغلى تكلفة فريق في التاريخ، وجاء بعده عملاق فرنسا "باريس سان جيرمان"، بمبلغ أقل نحو 3 مليون يورو فقط، في انعكاس واضح وصريح لما فعله كلا الناديين، هذا الصيف بالذات.

الرجل المسؤول عن قنوات "بي إن"، قرر فجأة تصعيد أحلامه بضم البرازيلي نيمار جونيور من برشلونة، نظير دفع قيمة فسخ عقده التي تُقدر بنحو 222 مليون يورو، قبل أن يُكمل ضربته بضم كيليان مبابي من المنافس المحلي المباشر على سبيل الإعارة، مع إلزام من تحت "الطاولة" بتسديد 180 مليون يورو، لتفعيل عقد البيع والشراء في اليوم التالي لنهاية الإعارة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل