المحتوى الرئيسى

ملخص الأسبوع الأول| جائزة اللعب النظيف للزمالك والشيخ أفضل هدف

09/11 23:50

انتهت اليوم، مباريات الجولة الأولى من منافسات الدوري الممتاز المصري، وذلك بلقاء إنبي وسموحة، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويقدم "اليوم الجديد" احصائيات عن الجولة الأولى من المنافسات:-

أقيمت 9 مباريات خلال الجولة الأولى، انتهت 3 مباريات بفوز أحد الفريقين، بينما حسم التعادل الإيجابي 5 مباريات في حين انتهى لقاء وحيد جمع طنطا مع النصر بالتعادل السلبي.

وجاءت نتائج المباريات، بتعادل الداخلية مع بتروجيت في أول مباريات الدوري بهدف لمثله، وهي نفس نتيجة الزمالك مع الانتاج الحربي، ولقاء الأهلي مع الجيش، ولقاء الأسيوطي مع مصر المقاصة، ومواجهة سموحة مع بتروجيت، وتعادل سلبي بين طنطا والنصر.

أما الفرق التي حققت الفوز، فتغلب المقاولون على الرجاء العائد للأضواء بثلاثية نظيفة، وفاز الإسماعيلي على الاتحاد بأربعة أهداف لهدفين، فيما فاز المصري البورسعيدي على وادي دجلة بهدف نظيف.

يتصدر المقاولون العرب الدوري برصيد 3 نقاط ولديه 3 أهداف، ويأتي خلفه بفارق الأهداف الإسماعيلي المصري، بينما يتذيل الرجاء المسابقة، بفارق الأهداف عن الاتحاد ووادي دجلة على الترتيب، وجميعهم دون أي رصيد من النقاط.

20 هدفًا شهدتهم الجولة الأولى، وهو نفس العدد الذي شهده الموسم الماضي، إلا أن الموسم الماضي كانت قد تأجلت أمام الانتاج الحربي، وانتهت فيما بعد بفوز الزمالك بهدف.

أكثر الأندية تسجيلًا هي الإسماعيلي بإحرازه 4 أهداف في مرمى الاتحاد، ويأتي بعده المقاولون العرب بفوزه بثلاثة أهداف، فيما لم تسجل 4 فرق أي أهداف، وهي طنطا والنصر بالتعادل السلبي، ووادي دجلة بخسارة أمام المصري بهدف، والرجاء بالخسارة بثلاثية أمام المقاولون.

أول أهداف الدوري أحرزها أحمد سمير فرج لاعب الداخلية، من ضربة جزاء، وذلك في الدقيقة 54 من زمن المباراة، وذلك في مرمى بتروجيت أول مباريات الدوري.

هدف ذاتي وحيد شهده الأسبوع، وهو جهاد جنيدي، مدافع الداخلية، بإحرازه هدف في مرماه في مباراة بتروجيت مما منح الفريق البترولي التعادل.

4 أهداف من ضربات جزاء، الأول لأحمد سمير فرج لاعب الداخلية في بتروجيت، ومحمد فاروق لاعب المقاولون في الرجاء، وأحمد جمعة مهاجم المصري في وادي دجلة، وعاصم صلاح لاعب الجيش في الأهلي،

لم يسجل أي لاعب أكثر من هدف، بينما يعتبر أحمد علي، مهاجم المقاولون صاحب أسرع هدف بتسجيله بعد مرور 3 دقائق من مباراته أمام الرجاء.

يعتبر هدف أحمد الشيخ لاعب الأهلي في مرمي طلائع الجيش، هو الأفضل على الإطلاق، فالهدف جاء من ضربة حرة لعبها لاعب الأهلي بطريقة رائعة لم يستطع حارس الجيش التعامل معها.

شهد الأسبوع الأول، إشهار 36 إنذار، نالها 17 فريقًا من الدوري يتصدرها طنطا برصيد 5 بطاقات صفراء، بينما لم ينل الزمالك أي إنذار حتى الآن، لينال جائزة اللعب النظيف هذا الأسبوع.

شاهد جميع أهداف الأسبوع الأول

2- الانتاج الحربي 1-1 الزمالك

3- الاتحاد 2- 4  الإسماعيلي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل