المحتوى الرئيسى

تشعر بالفشل والعجز .. إليك 6 محاضرات ملهمة من TED حول النجاح !

09/11 22:02

الجميع يود أن يصل للنجاح، وتحقيق كل أحلامه وطموحاته وأهدافه، لكن ليس الجميع يعلم طريق النجاح، ولمساعدتنا لتجاوز هذه المسافة الطويلة للنجاح، ليس هنالك أمر أفضل من فيديوهات TED الملهمة.

ومن المحتمل عند سماعك مقاطع فيديو محفزة ومليئة بالنصائح المفيدة لكيفية الوصول إلى النجاح المعهود، بالإضافة إلى توفير العديد من المصادر الجديدة للابتكار والتطور، والقفز خطوة جديدة نحو النجاح.

وهنا قائمة لأقوى مقاطع الفيدية التي ستلهمك في حياتك اليومية، وستمنحك القوة والعزيمة لمواصلة الحياة كما حلمت بها، وكل واحد من هذه الفيديوهات ستتعلم شيئًا مختلفا وجديدًا:

1.ريتشارد سانت جون.. 8 أسرار النجاح

بعد أن سأله أحد طلاب في المدرسة الثانوية ما هوالطريق التي يؤدي للنجاح؟ قضى سانت جون سبع سنوات أجرى خلالها 500 مقابلة للعثور على إجابات واضحة لهذا السؤال الذي صعب عليه الإجابة عنه في ذلك الوقت. في هذا الحديث القصير والممتع، يشارك جون ما تعلمه من الناس العاملين في العلوم والفنون والإعلام والتكنولوجيا وغيرها من المجالات، بما في ذلك شخصيات معروفة مثل روبرت مردوخ، نورمان جوديسون، غولدي هاون، فرانك جهري، وبيل غيتس.

2. أريانا هافينغتون.. كيف تنجح؟ احظَ بمزيد من النوم!

قد نعيش في ثقافة تدفعنا إلى السهر لساعات طويلة والحصول على قسط قليل من النوم، إلًا أن الحصول على قسط كاف من النوم ليلا يمكن أن يجعلنا أكثر سعادة، وأكثر صحة، وأكثر إنتاجية، وأكثر ذكاء، وهذا ما توضحه هافينغتون في حديثها.

3. ستيفن برلين جونسون.. من أين تأتي الأفكار الجيدة؟

ما هي العلاقة بين المقاهي والتنوير؟ أجرى جونسون دراسة للأماكن التي يزدهر فيها الابتكار البشري والبيولوجي، من الإنترنت إلى الغابات المطيرة، بحثا عن أنماط يمكن أن تساعدنا على أن نصبح أكثر إبداعا وابتكارا. وعلى طول الطريق، اكتشف بعض الأمور التي نخطئ بها في أفكارنا حول الأفكار وحل المشكلات.

4. تيم براون..حكايات الإبداع واللعب

براون، الرئيس التنفيذي لشركة الابتكار والتصميم “إيديو”، يكشف الطريقة التي يقوم بها سن البلوع بغلق أبواب الإبداع للطفولة ويساعدنا على فهم كيف يمكننا استعادته.

5. لودويك ماريشاني.. استحمام دون ماء

بعد أن مازح صديقه إياه حول روعة أن تكون نظيفًا دون الحاجة إلى استحمام ، قام ماريشاني بربط النقاط حينا ذاك، فهنالك نحو 2.5 مليار شخص، بمن فيهم 5 ملايين شخص في منازلهم في جنوب إفريقيا، لا يستطيعون الحصول على مياه صالحة للشرب، كما أن الأطفال يقضون ما يصل إلى ساعتين يوميا في العثور على المياه وإعادتها إلى ديارهم.

من هنا بدأ على محمل الجد بتطوير منتج جديد، حمام جاف، الذي وصفه بأنه “راحة الرجل الفقير، ومنقذ الرجل الفقير”، حيث يمكننا استلهام كيف لفكرة أن تتطور.

6. مالكولم غلادويل.. قصة لم يسمعها داوود وجالوت

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل