المحتوى الرئيسى

«الأعلى لمواجهة الإرهاب»: الربط بين خلية «أرض اللواء» وحادث العريش غير منطقي

09/11 21:28

علق اللواء فؤاد علام، عضو المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب، على الحادث الإرهابي، الذي وقع اليوم بالعريش، وأسفر عنه استشهاد 18 من أفراد الشرطة، وإصابة خمسة آخرين، قائلًا إنه لا يوجد أي علاقة بين مداهمة الشرطة أمس لخلية أرض اللواء وتمكنها من القضاء على 10 من الإرهابيين، بحادث اليوم، حيث إن محاولة الربط بينهما يعد أمرًا غير منطقيًا. 

وأوضح «علام»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية"«تن»، مع الإعلامي نشأت الديهي، مساء الاثنين، أن المنظمات الإرهابية تستغرق وقتًا للإعداد لهجماتها من مراقبات وإجراء اتصالات حتى تجد الفرصة المناسبة للتنفيذ، ولا يمكنها الرد خلال يوم واحد فقط، إلا إن كان الأمر معد له منذ فترة، وكانت المصادفة أن سبقتهم قوات الشرطة بمداهمة أرض اللواء. 

وأشار إلى تراجع قدرات التنظيمات الإرهابية ليس في مصر وحدها، بل في كل الدول المستهدفة من الإرهابيين، سواء في سوريا أو اليمن أو المغرب أو تونس أو العراق، متابعًا أن الضربات الأمنية الناجحة التي تمت في العراق وسوريا، قد أثرت في العمل الإرهابي على مستوى المنطقة ككل.

وأضاف أنه عندما يتم وضع استراتيجية علمية لكيفية مواجهة الإرهاب ويتم البدء في تنفيذها بجدية، يمكن أن يتراجع الإرهاب في مسيرته حتى أن ينتهي بالكامل.

وتابع أن المجلس منوط بوضع هذه الاستراتيجية التي ستعمل على عدة محاور لمكافحة الإرهاب سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وإعلاميًا ودينيًا، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من هذه الاستراتيجية في وقتٍ قريب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل