المحتوى الرئيسى

نائب بمجلس الأمة الكويتي :هناك تلاعب في القطاع النفطي

09/11 18:24

الكويت -( د ب أ )

حمل النائب في مجلس الامة الكويتي، عمر الطبطبائي، وزير النفط مسؤولية تجاهل وتأخر الردود على الأسئلة البرلمانية، مؤكدا وجود تلاعب في القطاع النفطي يستوجب اجتماعا طارئا للمجلس الأعلى للبترول ومحاسبة جميع القياديين الذين تعدوا على صلاحيات المجلس.

وقال الطبطبائي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن قيادات نفطية تتعدى على صلاحيات ممثل الأمة بتحريف الأسئلة البرلمانية، مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن ذلك ووقف (الباكيجات المليونية ) التي تصرف لهم.

وأوضح " انه وجه اسئلة برلمانيةعدة لم يتم الرد على البعض وما تم الرد عليه جاء بناء على صياغة محرفة، معتبرا أن ذلك يسرع من خطوات الوزير نحو الهاوية بسبب ثقته بمن هم ليسوا أهلا للثقة.

وطالب الطبطبائي وزير النفط بتقديم استقالته والاعتذار للشعب الكويتي إن كان ذلك قد تم بإيعاز منه، أو مواجهة الاستجواب بداية دور الانعقاد المقبل.

وأكد أنه إذا قام الوزير بتوقيع الإجابات وهو لا يعلم بموضوع التزوير، فالمصيبة أعظم، وعليه ايضا ان يعتذر للشعب ويحاسب من تسببوا بتزوير السؤال.

ولفت إلى أنه سبق أن حذر وزير النفط و إلى الآن لم ير أي تجاوب محمود أو إيجابي منه، لا سيما أنه إلى الآن لم يحاسب الشخص المتسبب بإضراب القطاع النفطي.

وأعلن الطبطبائي، من جهة أخرى، رفضه تسليم الثروة الوطنية لإحدى الشركات الأجنبية التي جرحت مشاعر الكويتيين من خلال الغرامة المليارية ، مستغربا التوجه إلى تسليم الثروة الوطنية ممثلة بشركة (ايكويت) إلى قيادي أجنبي.

وأكد وجود رفض نيابي لهذا التوجه مع وجود قياديين كويتيين قادرين على إدارة الشركة، واستطاعوا تحقيق نجاحات على مدار ١٧ عاما، متسائلا عن مخرجات برنامج تأهيل القياديين الذي انفقت عليه ملايين الدنانير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل