المحتوى الرئيسى

كيف يستفيد طلاب التعليم الفني من المشروعات داخل المدارس؟

09/11 22:12

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى الاهتمام بطلاب التعليم الفني، من خلال إقامة مشروعات بداخل المدارس لتأهيل الطلاب على المهارات الفنية والإبداعية، وتدريبهم على سوق العمل.

وبدوره، قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إنه سوف يتم تدريب الطلاب على إقامة مشروعات داخل مدارسهم، لتأهيل الطلاب على المشروعات المختلفة وكيفية إدارتها والاستفادة منها بعد التخرج.

وأضاف «الجيوشي» لـ«الوطن»، أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت خطة البرنامج الدراسي للعام الجديد وهي عبارة عن مشروع تخرج لطلاب المرحلة الثالثة، حيث يطرح كل طالب أفكاره مع زملائه في المشروع وبعد اختيار الفكرة الأكثر فاعلية سيتم تحويلها لمشروع.

وأوضح نائب وزير التعليم أن هذه المشروعات تعمل على تنمية الابتكارات لدى الطلاب والتعليم الجيد بعيدا عن الحفظ والتلقين، وذلك سيكون من خلال البحث وجمع البيانات ودراسة الجدوى.

وتابع «الجيوشي» قائلا إنه يمكن تحويل هذه المشروعات إلى مشروعات صغيرة بعد تمويلها ودعمها من وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أن المشروعات ستكون مختلفة ومنها الزراعية والصناعية والإنتاجية والفندقية وغيرها.

وذكر نائب وزير التعليم أن الطالب سيستفيد من هذه المشروعات عن طريقة كيفية اتخاذ القرارات وكيفية المعاملة في الفريق ومدى الاستفادة من زملائه وتنمية مهاراته وقدراته من خلال تعاونه مع فريق العمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل