المحتوى الرئيسى

بوتين وميركل يبحثان هاتفيًا الأزمة الكورية

09/11 18:07

أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل، بحثا اليوم الاثنين، هاتفيًا، الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وقال الكرملين في بيان له: "جرى تبادل للآراء حول الوضع القائم في شبه الجزيرة الكورية في سياق الاستفزازات الكورية الشمالية الأخيرة".

ونددا بوتين وميركل بشدة، تجاهل بيونغ يانغ قرار مجلس الأمن"، مشيرًا إلى أن هذه الخطوات تتناقض مع مبادئ عدم انتشار السلاح النووي وتشكل تهديدًا جادًا للأمن والسلام الإقليمي.

وأضاف البيان، أنه تم التأكيد على أن تسوية هذه الأزمة الحادة ممكن فقط عبر الوسائل "السياسية – الدبلوماسية" عبر استئناف المفاوضات جميع الأطراف المعنية.

وبالنسبة للأزمة الأوكرانية، أكد بوتين وميركل على عدم مقبولية انتهاكات نظام وقف إطلاق النار في دونباس وخرق "الهدنة الدراسية".

وقال البيان: "ناقش فلاديمير بوتين بشكل مفصل المبادرة الروسية حول تنظيم بعثة أممية لدعم حماية بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوكرانيا، مع الأخذ بعين الاعتبار تصريحات أنجيلا ميركل، أكد الرئيس الروسي على الاستعداد لإدخال إضافات على مشروع القرار الروسي لمجلس الأمن الدولي حول البعثة الأممية المذكورة".

بعد مرور 16 عاما على هجمات «11 سبتمبر» التي أسفرت عن سقوط نحو 3 آلاف قتيل، وإصابة 6 آلاف جريح، وتسببت في إحداث تغيير جذري حول العالم، أفرجت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» عن عدد من الصور غير ...

غرس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، شجرة تحمل اسمه، في حوش المدرسة القبطية في ملبورن. جاء ذلك في إطار أول زيارة البابا لمدينة ملبورن الأسترالية، منذ توليه السدة ...

أعلن السعيد رخا رئيس حى الضواحى بمحافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، تولي شركة وادى النيل أعمال إنشاء عمارتين سكنيتين جديدتين، ضمن مشروع استكمال منطقه "زرزارة" العشوائية. وبدأت الشركة المنفذة للمشروع، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل