المحتوى الرئيسى

السيسى يبحث مع مصطفى مدبولي الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي

09/11 17:59

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي وزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الدكتور مصطفى مدبولي عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه تم الإنتهاء حتى الآن من 235 ألف وحدة سكنية، وبحلول منتصف العام المقبل سيبلغ عدد الوحدات التي تم الانتهاء منها 500 ألف وحدة.

وأضاف وزير الإسكان أن 140 ألف وحدة سكنية من الوحدات التي تم الانتهاء منها قد تم تخصيصها بالفعل، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن بدء طرح كراسات شروط حجز للوحدات الآخرى في مختلف المحافظات، وأن البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري وفرت حتى الآن حوالي 8.5 مليار جنيه للمتقدمين للحصول على وحدات بالإسكان الاجتماعي.

وعرض وزير الاسكان آخر المستجدات على صعيد جهود تطوير المناطق العشوائية، حيث تم الإنتهاء 22 ألف وحدة سكنية جديدة لأهالي تلك المناطق، ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من تنفيذه حتى الآن إلى حوالي 100 ألف وحدة بنهاية العام الحالي، بالإضافة إلى 53 ألف وحدة أخرى جاري العمل على الانتهاء منها.

كما عرض وزير الإسكان التطور المبدئي لمدينة الإسكندرية الجديدة، والتي ستقام على مساحة 18 آلاف فدان، وكذلك مدينة المنصورة الجديدة التي تم وضع حجر أساسها الشهر الماضي.

وعرض مدبولي المخطط التنفيذي للمدينة لتصبح بمثابة نافذة الدلتا السياحية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تتضمن المدينة أنواع الإسكان المختلفة، فضلاً عن جامعة إقليمية ومدينة طبية ومناطق ترفيهية، بالإضافة إلى الموقف التنفيذى لمدينة العلمين الجديدة، حيث سيتم البدء في بناء أبراج المدينة بداية الشهر المقبل، في حين يتم حاليًا أعمال تشطيب 1920 وحدة سكنية ضمن "الإسكان المتميز" بالمدينة، وجاري أيضًا تنفيذ البنية الأساسية للمدينة بتكلفة 2.3 مليار جنيه،

ونوه إلى أن إجمالي فرص العمل التي توفرها مشروعات مدينة العلمين الجديدة حتى الآن تصل إلى حوالي 10 آلاف فرصة عمل،

وأوضح السفير علاء يوسف أن وزير الإسكان تطرق خلال الاجتماع إلى الموقف التنفيذي الخاص بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى أنه سيتم قريبًا افتتاح 5 مشروعات في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية، بتكلفة إجمالية 747 مليون جنيه، وأن هناك 39 مشروع آخر في مختلف المحافظات سيتم الانتهاء منها بنهاية العام المالي الحالي 2017-2018، تتضمن 29 مشروعًا للصرف الصحي، بتكلفة إجمالية 3 مليارات جنيه، فضلاً عن 10 مشروعات لمياه الشرب، بتكلفة 900 مليون جنيه.

وشدد الرئيس ضرورة العمل على تنفيذ المزيد من مشروعات المياه والصرف الصحي، مشيرًا إلى ما تساهم به في تحسين الأحوال المعيشية والصحية للمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل