المحتوى الرئيسى

«ترامب» يتعهد ببذل كل ما في وسعه لإبقاء الشعب الأمريكي آمنا

09/11 18:54

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الذكرى السادسة عشرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر ببذل كل ما في وسعه من أجل إبقاء الشعب الأمريكي آمنا.

وقال ترامب - في كلمته في هذه الذكرى أوردتها قناة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية اليوم الإثنين- "إن الفزع والحزن لهذا اليوم القاتم سيظل في ذاكرتنا القومية للأبد، كان هذا هو الهجوم الأسوأ الذي تتعرض له بلادنا منذ الهجوم على ميناء بيرل هاربر، بل إنه يعد هجوما أسوأ لأنه استهدف مدنيين أبرياء، رجال ونساء وأطفال أبرياء زهقت أرواحهم دون داعي".

ووجه الرئيس الأمريكي كلمته لأسر الضحايا قائلا "نعلم أنه لا يمر يوما واحدا دون التفكير في أحبائكم الذين سرقوا من حياتكم، فاليوم أمتنا تحزن معكم، ومع كل أسرة من الضحايا 2977 الأبرياء الذين قتلوا على يد إرهابيين منذ 16 عاما.. لكن لا يوجد قوة على وجه الأرض يمكنها محو ذكرياتكم، أو أن تقلل من حبكم، أو تكسر من عزيمتكم للاحتمال ومواصلة الحياة والتقدم للأمام".

وتابع ترامب قائلا: "لا يمكننا محو آلامكم أو استعادة من فقدتموهم، ولكن يمكننا تكريم تضحياتهم بالتعهد بالتصميم على فعل كل ما بوسعنا لإبقاء شعبنا آمن.. ففي هذا اليوم لم يتغير العالم فحسب، ولكننا جميعا تغيرنا، لقد تفتحت أعيننا على مدى عمق الشر الذي نواجه".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل