المحتوى الرئيسى

ترامب يحيي ذكرى هجمات 11 سبتمبر: أمريكا لا يمكن ترهيبها

09/11 22:45

واشنطن - (د ب أ)

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،اليوم الاثنين، بدحر الإرهاب، في الوقت الذي أحيت فيه الولايات المتحدة الأمريكية الذكرى الـسادسة عشر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر2001 الإرهابية.

وقال ترامب، خلال مراسم أقيمت بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن " الإرهابيين الذين هاجمونا كانوا يعتقدون أن بإمكانهم بث الخوف وإضعاف روحنا المعنوية ، ولكن أمريكا لا يمكن ترهيبها". مضيفاً بأن "أولئك الذين يحاولون ذلك، سينضمون قريباً لقائمة الأعداء المهزومين الذين يجرؤون على اختبار قوة عزيمتنا ".

وشن إرهابيون في مهام انتحارية هجمات عام 2001 ،حيث اختطفوا أربع طائرات ركاب، واصطدموا ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع (البنتاجون) بالقرب من واشنطن.

وأسفرت الهجمات عن مقتل ما يقرب من 000.3 شخص.

وأعاد ترامب، وهو أحد مواطني نيويورك ، إلى الأذهان مشاعر الحزن والرعب في هذا اليوم، في الوقت الذي أقيمت فيه مراسم إحياء ذكرى هذه الهجمات في نيويورك وبنسلفانيا.

وقال ترامب: "في ذلك اليوم لم يتغير العالم فحسب، بل تغيرنا جميعا، وفُتحت أعيننا على أعماق الشر الذي واجهناه". كما أثنى الرئيس ترامب على سبعة ألاف جندي أمريكي قتلوا خلال معارك الولايات المتحدة ضد الإرهاب على مدى السنوات الستة عشر الماضية.

وقد وقف الرئيس ترامب بالبيت الأبيض في وقت سابق دقيقة حدادا بمناسبة هذه الذكرى.

وفي نيويورك، تجمع أقارب الضحايا في موقع مركز التجارة العالمي - الذي أصبح يُعرف باسم (جراوند زيرو)- لقراءة أسماء أولئك الذين لقوا حتفهم في الهجمات.

وقد وقفت الحشود دقيقة حدادا تزامناً مع الأوقات، التي ارتطمت فيها الطائرات بالبرجين منذ 16 عاما، وسقوط البرجين الشمالي والجنوبي بعد بضع ساعات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل