المحتوى الرئيسى

«مفاجأة الإنتربول».. 3 أسباب وراء حذف «القرضاوي» من قائمة المطلوبين

09/11 16:04

في مفاجأة غير متوقعة، حذفت الشرطة الدولية "الإنتربول"، اسم يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وأخرين من جماعة الإخوان، من قوائم المطلوبين أمنيًا، رغم صدور أحكام قضائية ضدهم في مصر، دون ذكر أسباب، وخاطبت السلطات المصرية الإنتربول للاستفسار عن سبب رفع أسماء هؤلاء المطلوبين من النشرة الحمراء.

وكشف إعلاميون عدة احتمالات وراء حذف "الإنتربول" لاسم القرضاوي من قوائم المطلوبين أمنيًا..

أوضح الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي"، أمس، أن سبب رفع أسماء القيادات الإخوانية الهاربة إلى قطر، يرجع إلى حصولهم على الجنسية القطرية، لافتًا إلى أن قطر منحت جنسيتها ليوسف القرضاوي وعاصم عبد الماجد ووجدي غنيم لحمايتهم من الإنتربول الدولي، وأنها تنوي منح الجنسية لجميع الإخوان الهاربين لحمايتهم من الملاحقات الأمنية الدولية.

وقال الإعلامي نشأت الديهي، في برنامجه "بالورقة والقلم"، أمس، إن بريطانيا تجامل قطر، لان القرضاوي لديه الجنسية القطرية، مضيفًا أن القرضاوي تحدث عن القتل أكثر من مرة على الهواء مباشرًا، وطبقًا للقانون الدولي يسمى ما دعا إليه على الهواء إرهاب، ويعتبر من ضمن الجرائم الدولية.

وعلق الإعلامي وعضو مجلس النواب، مصطفى بكري، على حذف اسم القرضاوي، خلال تغريدة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "قبل إن نتهم الإنتربول الدولي بالتآمر ورفع اسم مفتي الإرهاب يوسف القرضاوي من قائمة المطلوبين، هل سألنا أنفسنا، وهل قدمنا بالفعل الأدلة القانونية التي تدين هذا الإرهابي الذي أفتى بقتل رجال الجيش والشرطة، وأفتى لأصحاب الأحزمة الناسفة بقتل الأمنين؟، هل قدمنا هذا الملف المتخم بالتحريض على القتل والتخريب؟، لو كنا قدمنا كل هذه الدلائل، أو صدر من المحاكم المصرية حكمًا بالإدانة، ساعتها قطعًا كان الإنتربول سيراجع نفسه ألف مرة قبل أن يرفع اسم هذا الإرهابي وأخرين من قوائمه".

غرس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، شجرة تحمل اسمه، في حوش المدرسة القبطية في ملبورن. جاء ذلك في إطار أول زيارة البابا لمدينة ملبورن الأسترالية، منذ توليه السدة ...

أعلن السعيد رخا رئيس حى الضواحى بمحافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، تولي شركة وادى النيل أعمال إنشاء عمارتين سكنيتين جديدتين، ضمن مشروع استكمال منطقه "زرزارة" العشوائية. وبدأت الشركة المنفذة للمشروع، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل