المحتوى الرئيسى

10 من نجوم البوب تبرعوا بالملايين للأعمال الخيرية من بينهم مغربي

09/11 15:33

10 من نجوم البوب تبرعوا بالملايين للأعمال الخيرية من بينهم مغربي

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

تسلط الأضواء عادة على نجوم البوب.. أعمالهم ورحلاتهم ومغامراتهم العاطفية، ولكن ماذا عن أعمالهم الخيرية وخاصة المليونية منها، في هذا التقرير تكشف بي بي سي موسيقى عن قائمة لنجوم البوب الذين تبرعوا بمليون دولار أو أكثر للأعمال الخيرية.

بعد وفاة المغني الأمريكي الشهيربرنس وصفه القس وناشط الحقوق المدنية آل شاربتون في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه "ذو نزعة مخلصة للإنسانية" وقال كيف إنه كان يوفر له المال الذي يقدمه للأسر التي تعاني. كما أنه تبرع بربع مليون دولار لإقامة محطة للطافة الشمسية وربع مليون دولار أخرى لمنظمة تساعد الأسر الفقيرة في كارولينا الجنوبية وكذلك ربع مليون دولار لأكاديمية رقص في نيويورك. كما أنه تبرع بمليون دولار بالتمام والكمال لمنظمة غير ربحية تعنى بالأطفال الفقراء في هارلم بنيويورك.

تماما مثل برنس كثر الحديث عن الجانب الإنساني للمغني البريطاني جورج مايكل بعد وفاته فقد كانت له مساعداته المعروفة للمشردين والمرضى ومنها أيضا مبادرته لمساعدة امرأة كان شاهدها على التلفزيون في مسابقة "Deal or no Deal" وقدم لها مبلغ 9 آلاف جنيه إسترليني لمعالجة مشكلتها الصحية، فضلا عن تقديمه 5 آلاف أورو لإحدى النادلات التي تتابع دراستها من أجل تسديد ديونها. ولكن كانت هناك أيضا تبرعات لم تعرف سوى بعد رحيله مثل مليوني دولار قدمها لمركز استشاري نفسي للأطفال والمراهقين. ومن أعماله الخيرية أيضا قيامه بشراء بيانو جون لينون بـ 1.45 مليون جنيه إسترليني ليقدمه لمتحف البيتلز.

يعتبر المغني البريطاني إلتون جون هو أكثر المشاهير كرما بحجم تبرعات بلغت 26.8 مليون جنيه إسترليني في عام 2016 لوحدها، وأغلب تلك الأموال ذهبت لبحوث مكافحة الإيدز وأولئك الذين يعيشون مع هذا المرض، وذلك من خلال مؤسسته الخيرية التي أسسها في أوائل التسعينييات. وفي يوليو/تموز الماضي تبرع بنحو 3 ملايين جنيه إسترليني لإقامة مركز علاجي بمستشفى للأطفال في دوربان بجنوب إفريقيا كان قد زاره خلال مؤتمر دولي للإيدز عام 2016.

في أغسطس/آب عام 2016 لقي 13 شخصا حتفهم وتعرض 146 ألفا للتشريد في الفيضانات التي اجتاحت ولاية لوزيانا فتبرعت المغنية الأمريكية الشهيرة تايلور سويفت البالغة من العمر 27 عاما بمليون دولار للضحايا كما تبرعت بنحو 100 ألف دولار لضحايا حرائق تنيسي. وفي عام 2015 تبرعت بخمسين ألف دولار لمعجبة مصابة بسرطان الدم. وفي أغسطس/آب الماضي وبعد فوزها بالقضية التي رفعتها ضد أحد المتحرشين بها، والتي ظلت في أروقة المحاكم لمدة أربع سنوات، قدمت تبرعا وصف بأنه "سخي" ﻹحدى المؤسسات الخيرية التي تساعد الناجين من الاعتداءات الجنسية, ولكن لم يتم الكشف عن قيمته.

في عام 2003 تبرع المغني الأمريكي راي تشارلز بمليون دولار لجامعة ديلاور في نيو أورليانز لتنيظم برنامج دراسي عن ثقافة السود من حيث الموسيقى والغذاء والفن والأدب وغيرها من المجالات. وفي 2002 تبرع لجامعة ولاية ألباني بمبلغ مليوني دولار وقبلها في عام 2000 تبرع بمليوني دولار لجامعة ويلبرفورس، والجامعتان تعنيان بثقافة السود. وعندما توفي عام 2004 كان يحمل العديد من الدرجات العلمية الفخرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل