المحتوى الرئيسى

تميم يزور قاعدة العديد ويلتقي قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية

09/11 17:00

قام أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة، بزيارة لقاعدة العديد الجوية، حيث أجرى هناك لقاء مع قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، الفريق جيفري هاريجيان.

وأوضحت وسائل الإعلام القطرية الرسمية أن الأمير تميم آل ثاني تفقد خلال هذه الزيارة وضع القوات الجوية الأميرية القطرية ومركز العمليات الجوية المشتركة للقيادة المركزية الأمريكية الوسطى في القاعدة، واستمع إلى تقرير موجز حول استراتيجية القوات الجوية الأميرية القطرية، وخاصة وحدات القوات الجوية الدفاعية وأجهزة القيادة، التي انضمت لها مؤخرا، قدمه اللواء الركن طيار مبارك محمد الكميت الخيارين، قائد القوات الجوية الأميرية.

سمو أمير البلاد المفدى يتفقد القوات الجوية الأميرية القطرية بقاعدة العديد الجوية وأنظمة المراقبة والرادارات التي انضمت مؤخرا للقوات الجوية. pic.twitter.com/z0rbd5XYEl

— وزارة الدفاع - قطر (@MOD_Qatar) 11 сентября 2017 г.

وأشار الإعلام القطري إلى أن الأمير قام كذلك، بتفقد "عدد من الطائرات الجوية المقاتلة والعمودية وطائرات النقل، إضافة لبعض الآليات والقطع العسكرية الجوية، واطلع على خطة العمليات الجوية والمهام والواجبات، التي تقوم بها القوات الجوية الأميرية القطرية".

كما أجرى الأمير تميم محادثات، في مركز العمليات الجوية المشتركة للقيادة المركزية الأمريكية الوسطى، مع الفريق جيفري هاريجيان، قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، وعدد من كبار الضباط الأمريكيين، تم خلالها "استعراض أوجه التعاون الدفاعي العسكري القطري الأمريكي المشترك، وتعاون البلدين في مكافحة الإرهاب".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل