المحتوى الرئيسى

محمود عباس: الفلسطينيون باقون.. وسنبني بلدنا بكفاح شعبنا

09/11 15:28

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إننا «باقون على أرضنا ومتمسكون بها، ولن نرحل، وسنبني بلدنا بسواعد شعبنا وكفاحاته».

جاء ذلك خلال استقباله ظهر اليوم بمقر الرئاسة في مدينة رام الله وفدا من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان برئاسة رئيس الهيئة وليد عساف، الذي سلمه رسالة للأمين العام للأمم المتحدة تحمل توقيع مليون طالب فلسطيني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

كما تسلم عباس التقرير السنوي لانتهاكات الاحتلال في دولة فلسطين للعام 2016 وخطة تعزيز الصمود للمواطن الفلسطيني في مناطق "ج" والمسح السكاني للمناطق (ج) التي قامت الهيئة بإعداده بهدف إنجاز خطة تعزيز الصمود.

وأصدر عباس تعليماته باعتماد خطة تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه. مؤكدا على المقاومة الشعبية السلمية التي تحرج الاحتلال وتكشف وجهه البشع أمام العالم.

وأشاد بالهبة الشعبية لبناء مدرسة (جب الذيب) التي هدمها الاحتلال والتفاف المواطنين لحماية إنجازاتهم.. مؤكدا ضرورة بناء كل ما يقوم الاحتلال بهدمه وتعزيز صمود المواطنين.

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، قاعة المؤتمرات الدولية التى سيقام بها مؤتمر الشمول المالى بمدينة شرم الشيخ؛ للوقوف على آخر الاستعدادات والتجهيزات لبدء المؤتر فعليًّا بعد غدٍ ...

التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بطلاب مدرسة سانت ماري التابعة للكنيسة القبطية الارثوذكسية في ملبورن الاسترالية. وقام البابا تواضروس بإهداء الطلاب هدايا تذكارية، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل