المحتوى الرئيسى

الصفدي ولافروف: مستمرون بالتواصل لإنشاء منطقة خفض التصعيد في سوريا بأسرع وقت ممكن

09/11 14:59

أكد وزير الخارجية وشئون المعتربين الأردني أيمن الصفدي، ونظيره الروسي سيرجي لافروف، استمرار التواصل الأردني الروسي بهدف التوصل إلى إنشاء منطقة خفض التصعيد بجنوب سوريا بأسرع وقت ممكن، وصولا إلى وقف شامل لإطلاق النار في كافة المناطق السورية.. وشددا على ضرورة الحل السياسي في سوريا.

وأعرب الصفدي ولافروف - خلال مؤتمر صحفي مشترك عقداه عقب مباحثاتها اليوم الاثنين بالعاصمة الأردنية عمان - عن تطلعهما للعمل معا في جهدهما المشترك لبناء الأمن والاستقرار في المنطقة والإسهام في حل كل الأزمات التي تواجهها؛ لاسيما في سوريا والعراق واليمن.

وأكد الوزيران أن المباحثات الأردنية الروسية انطلقت من صلابة العلاقات بين البلدين، والتي تعمقت بالاتصالات ما بين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأشارا إلى أن مباحثاتها، التي سبقت المؤتمر الصحفي، تناولت عددا من القضايا الإقليمية؛ لا سيما الوضع في سوريا وإحياء محادثات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، والوضع في العراق واليمن.

وجدد الوزيران التزامها المشترك بمواجهة الإرهاب، في إطار جهدهما المشترك والجهد الدولي العام، مشددين على ضرورة العمل معا والتنسيق لإزالة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله وعلى جميع جبهاته العسكرية والأمنية والفكرية.

وثمن الصفدي، أهمية التعاون الأردني الروسي في الجنوب السوري، معتبرا أن المحادثات الأردنية الروسية الأمريكية انتجت اتفاقا لوقف إطلاق النار أثبت أنه كان من أصمد وأنجح الاتفاقات التي تم التوافق عليها في السابق، مؤكدا رغبة الأردن في التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في جميع أراضي سوريا، والمضي قدما إلى مرحلة جديدة من تحقيق الأمن والأمان للشعب السوري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل