المحتوى الرئيسى

موانئ دبي تستقبل أولى سفن الشحن العملاقة للحمولات الجافة

09/11 14:42

استقبلت موانئ دبي العالمية-السخنة، المحطة البحرية المحلية التابعة لموانئ دبي العالمية، والتي تُعد كبرى الشركات المتخصصة في الخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة والمحطات البحرية والبرية وجزءا من سلاسل التوريد حول العالم، مؤخرًا السفينة MINI، أولى سفن الشحن العملاقة للحمولات الجافة بالميناء.

وصلت السفينة العملاقة لميناء السخنة من البرازيل وهي مُحمّلة بأكثر من 111000 طن متري من خام الحديد. يبلغ طول السفينة العملاقة 225 متر، وعرضها إلى 43 متر. تُعد السفينة MINI دليلًا هامًا على جهود والتزام سلطات الميناء في تحسين وتطوير البنية التحتية التي تتمتع بها موانئ دبي-السخنة.

وأهدى أحمد حسن، مدير العمليات التشغيلية في موانئ دبي العالمية-السخنة، بإهداء درع من الكريستال لقائد المركب القبطان الهندي باتانيك أماريندرا، كما أقام مسئولو موانئ دبي-السخنة احتفالًا خاصًا بهه المناسبة. يُعد استقبال هذه السفينة العملاقة خطوة جديدة لتأكيد توجه موانئ دبي العالمية نحو "السهولة في أداء الأعمال"، وابراز التزامها بتطوير ونمو قطاع الشحن والموانئ.

وتعليقًا على عبور السفينة العملاقة في ميناء السخنة، قال أجاي سينج، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة: "إنّ قدوم هذه السفينة العملاقة للموانئ المصرية يقدم مزايا اقتصاديات الحجم الكبير لشركات الشحن، وهو ما ينتج عنه وفورات هائلة في الوقت والمال عند شحن الحمولات المختلفة".

وتُعد موانئ دبي-السخنة جزءا من شبكة موانئ دبي العالمية التي تضم حاليًا 77 ميناءا ومحطة بحرية تدعمها أكثر من 50 شركة في 40 دولة على مستوى العالم، وهو ما يجعل من موانئ دبي العالمية واحدة من كبرى الشركات المُشغلة للمحطات البحرية في العالم.

تشغل موانئ دبي العالمية-السخنة موقعًا استراتيجيًا على أهم خطوط الملاحة العالمية التي تربط بين الشرق والغرب، وهي أسفل المدخل الجنوبي لقناة السويس مباشرة. يقوم الميناء بتداول الحاويات والحمولات العابرة من خلال أكثر طرق التجارة البحرية ازدحامًا وحركة في العالم.

وباعتبارها جزءا من شبكة ملاحية عالمية، تلتزم موانئ دبي العالمية-السخنة بتوفير أعلى مستويات الخدمة لعملائها، من خلال أسلوب الإدارة المتكاملة للميناء بمساعدة أحدث التطبيقات التكنولوجية المستخدمة في هذا القطاع على المستوى العالمي.

شنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، بإشراف اللواء مصطفى النمر مدير الأمن، ومدير إدارة المرور، ومدير المرافق، ومأمور المنشية، وعدد من ضباط البحث الجنائي، حملة مكبرة بميدان التحرير وسط المدينة ومنطقة ...

تفقد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، المستشفى الجامعي؛ لمتابعة المنظومة الصحية داخل المستشفى، وسبل توفير الراحة للمرضى والمترددين عليها. وتجول غراب في أقسام الطوارئ، وأشعة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل