المحتوى الرئيسى

جنرال إلكتريك تحقق الإغلاق المالي لبناء أربع محطات محولات لتوصيل 7 جيجاوات من الطاقة

09/11 14:35

أعلنت شركة جنرال إلكتريك، والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: GE)، اليوم تحقيق الإغلاق المالي للعقد الذي يقدر بحوالي 250 مليون دولار أمريكي والموقع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والممول من بنك أيه جي الألماني وبنك إتش أس بي سي الفرنسي، لتوفير حلول تقنية متقدمة لأربع محطات محولات في مختلف أنحاء مصر. وتضمن هذه الخطوة الهامة تمويل المشروع بالكامل بالإضافة لتنفيذه وتشغيله بسهولة وسلاسة.

وتشمل الاتفاقية الموقعة في يوليو 2016 بناء أربع محطات محولات في مناطق المستثمرين، وبني سويف، وتمي الأمديد، وشرق الإسماعيلية. ولقد تم الانتهاء بالفعل من محطة محولات المستثمرين، والواقعة في القاهرة الجديدة، وتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء في شهر يوليو 2017، ومن المزمع الانتهاء من المحطات الفرعية الثلاثة الباقية بنهاية عام 2018. ستساهم المحطات المحولات الأربعة المعزولة بالغاز في توصيل 7 جيجاوات من الطاقة إلى الشبكة القومية للكهرباء، وهو ما يفي باحتياجات أكثر من 6.5 مليون منزل مصري من الكهرباء.

وقد أضاف المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، “يكتسب هذا المشروع أهمية خاصة من خلال دعمه للشبكة القومية للكهرباء في مصر واستخدامه لأحدث التقنيات شركة جنرال إلكتريك لدعم البنية التحتية للشبكة القومية للكهرباء في مصر. فلقد زادت بالفعل قدرة مصر على توليد الكهرباء بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. كما تهدف مصر إلى تنويع مزيج الطاقة بها، ومن ثم فإن هناك حاجة ملحة للاستمرار في تعزيز الشبكة القومية للكهرباء وتحديثها.”

ومن جانبه، قال أيمن خطاب، الرئيس والرئيس التنفيذي لجنرال إلكتريك شمال شرق إفريقيا، “نحن سعداء بتتويج شراكتنا التي استمرت على مدار 30 عامًا مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء من خلال تنفيذ هذه الاتفاقية ودعم الشبكة القومية للكهرباء في مصر بأحدث تقنياتنا. كما إننا سعداء بالإعلان عن الانتهاء من أولى المحطات الأربعة تشغيلها وتقديم الدعم اللازم للشبكة القومية للكهرباء. ونحن نفتخر بقدرتنا على الالتزام بسرعة التنفيذ في وقت دقيق بالنسبة للمصريين.”

يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة الرواد للهندسة الحديثة، وهي شركة مقاولات مصرية، مسئولة عن الأعمال الانشائية للمحطات الفرعية. كما تخلق هذه الاتفاقية أيضًا 40 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 320 فرصة عمل غير مباشرة للمصريين.

في إطار هذا العقد، ستوفر جنرال إلكتريك أيضًا نظام حماية للبيانات الرقمية، ونظام إدارة للشبكات، وتقنيات للاتصالات السلكية واللاسلكية، والتي ستساهم في ربط المحطات الفرعية بالمركز القومي للتحكم في الطاقة وتعزز استقرار الشبكات. ويوفر تركيب المحطات المعزولة بالغاز حلولاً متعددة للشبكة القومية للكهرباء في مصر، والتي تشمل الشبكات الذكية، والصيانة المعتمدة على مستوى الأداء، وضبط الأحمال الزائدة لتجنب انقطاع التيار الكهربائي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل