المحتوى الرئيسى

موانئ «دبي - السخنة» تستقبل أولى سفن الشحن العملاقة

09/11 14:35

استقبلت موانئ "دبي العالمية - السخنة" المحطة البحرية المحلية التابعة لموانئ دبي العالمية، والتي تُعد كبرى الشركات المتخصصة في الخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة والمحطات البحرية والبرية وجزءا من سلاسل التوريد حول العالم، مؤخرا السفينة MINI، أولى سفن الشحن العملاقة للحمولات الجافة بالميناء.

وصلت السفينة العملاقة لميناء السخنة من البرازيل وهي مُحمّلة بأكثر من 111000 طن متري من خام الحديد.

يبلغ طول السفينة العملاقة 225 مترا، وعرضها إلى 43 مترا.

وأهدى أحمد حسن، مدير العمليات التشغيلية في موانئ "دبي العالمية-السخنة" درعا من الكريستال لقائد المركب القبطان الهندي "باتانيك أماريندرا".

وأقام مسؤولو موانئ دبي - السخنة احتفالا خاصا بهذة المناسبة إذ يُعد استقبال هذه السفينة العملاقة خطوة جديدة لتأكيد توجه موانئ دبي العالمية نحو "السهولة في أداء الأعمال"، وإبراز التزامها بتطوير ونمو قطاع الشحن والموانئ.

قال أجاي سينج، الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة: "قدوم هذه السفينة العملاقة للموانئ المصرية يقدم مزايا اقتصاديات الحجم الكبير لشركات الشحن، وهو ما ينتج عنه وفورات هائلة في الوقت والمال عند شحن الحمولات المختلفة".

وتُعد موانئ دبي - السخنة جزءا من شبكة موانئ دبي العالمية التي تضم حالياً 77 ميناء ومحطة بحرية تدعمها أكثر من 50 شركة في 40 دولة على مستوى العالم، وهو ما يجعل من موانئ دبي العالمية واحدة من كبرى الشركات المُشغلة للمحطات البحرية في العالم.                     

وتشغل موانئ "دبي العالمية-السخنة " موقعاً استراتيجياً على أهم خطوط الملاحة العالمية التي تربط بين الشرق والغرب، وهي أسفل المدخل الجنوبي لقناة السويس مباشرة.

ويقوم الميناء بتداول الحاويات والحمولات العابرة من خلال أكثر طرق التجارة البحرية ازدحاماً وحركة في العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل