المحتوى الرئيسى

روسيا تحث الامم المتحدة على زيادة المساعدات الى السوريين

09/11 15:03

المعارضة السورية تستمر في الهجوم الاعلامي على دي ميستورا

‎حجاب: تصريحات دي ميستورا تعكس هزيمة الوساطة الأممية

دي ميستورا: على المعارضة السورية أن تدرك أنها لم تربح الحرب

موسكو: حثت روسيا الاثنين مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا على زيادة المساعدات الانسانية لهذا البلد بشكل "ملح" والمساهمة في اعادة اعماره.

وشدد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في رسالة موجهة الى دي ميستورا، على "الحاجة الى مساعدات انسانية اضافية من قبل الاسرة الدولية لمساعدة السكان"، بحسب ما أعلنت الوزارة في بيان.

وتابع البيان ان شويغو "يحث ستافان دي ميستورا على زيادة حجم المساعدات الانسانية والمساهمة بشكل فعال في اعادة اعمار المنازل والمدارس والمستشفيات المدمرة عبر المنظمات الانسانية والامم المتحدة".

ويأتي النداء بعد أيام على تمكن الجيش السوري بدعم من القوات الروسية من كسر الحصار الذي فرضه تنظيم الدولة الاسلامية على مدينة دير الزور ومطارها. وتابعت الوزارة الروسية "لقد تم ايجاد الظروف من اجل العودة الى العيش بسلام".

الا ان الوزارة أشارت الى وضع لا يزال "معقدا" في مخيمات اللاجئين في بلدتي التنف والعقيربات في محافظة حماة، مضيفا ان السوريين بحاجة الى اكثر من الف طن من الاغذية واكثر من 80 طنا من المعدات الطبية.

وتابع شويغو بحسب البيان ان "سوريا بحاجة لتعزيز جهود الاسرة الدولية حتى يتمكن مئات الاف اللاجئين من العودة الى منازلهم بأسرع وقت ممكن".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل