المحتوى الرئيسى

إكتشف أقوى 10 شركات عقارية في العالم العربي

09/11 13:47

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

كثيرا ما ينظر إلى الاستثمارات العقارية على أنها وسيلة نافعة لتحسين الوضع المالي للمرء، ولكن يمكن أن تنشأ عنها تحديات في بعض الأحيان، وكما هو معلوم، فإن نجاح الصفقة يتطلب معرفة واسعة بكل الأمور العامة للاستثمار، مثل التكلفة والربحية والضرائب، وكذلك حالات اللامركزية التي تواجهها السوق المحلية، بما في ذلك الإجراءات القانونية، والدخول في استثمار، والتفاوض مع شركات التطوير العقاري.. اليك فكرة عن أقوى الشركات العقارية في الوطن العربي مدرجة خلال هذه السنة..  

كشفت "فوربس الشرق الأوسط" عن قائمة أقوى 100 شركة عقارية خلال احتفال لتكريم أفضل الشركات العقارية في العالم العربي للعام الثاني على التوالي لإسهامهم في تنمية أسرع القطاعات نمواً بالمنطقة.  

وبلغت القيمة السوقية لإجمالي 40 شركة عقارية مدرجة، 90.5 ملياردولار، وإيرادات بقيمة 18.1 ملياردولار، ومجموع أصول يقدر بقيمة 126.5 ملياردولار. وحققت هذه لشركات أرباحاً بلغت 5.1 مليار دولار، تصدرت عملاقة الإنشاءات الإماراتية "إعمار" قائمة الشركات المدرجة.

هيمنت الشركات العقارية في الإمارات على قائمة "أفضل الشركات العقارية غير المدرجة" بوجود 25 شركة، وضمت قائمة العشرة الكبار 8 شركات من الإمارات، تتصدرها مجموعة الوصل لإدارة الأصول، التي تأسست عام 2008. 

موضوع ذو صلة: عقار مقابل الجنسية.. دول أوروبية تسعى لجذب المستثمرين العرب.. وهذه أبرزها

وعن قائمة "أفضل شركات الاستشارات العقارية"، تصدرت تمليك العقارية المرتبة الأولى تليها في المرتبة الثانية "بتر هومز"، فيما احتلت "إدواردزآند تاورز للوساطة العقارية" المرتبة الثالثة. واحتلت شركة "غولف سوثبيز"، التي تأسست 1976 الصدارة عن فئة الشركات الاستشارية الدولية.

وتصدر صندوق "الإمارات ريت" قائمة أفضل 5 صناديق ائتمانية للاستثمار العقاري بقيمة بلغت 493 مليون دولار، وقالت رئيسة تحرير "فوربس الشرق الأوسط" خلود العميان: "يعتبر قطاع العقارات في دول الخليج من أسرع القطاعات نمواً في العالم، وهو مقياس رئيسي للنمو الاقتصادي في المنطقة، ومن خلال تصنيفنا لأول مرة عن أكبرالصناديق الاستثمارية العقارية، أبرزنا الدورالذي تسهم فيه هذه الصناديق فيجعل القطاع أكثر جاذبية لأصحاب الشأن في الاقتصاد".

اقرأ أيضا:  أخطاء قاتلة تجنبها عند شراء عقار!

أفضل 100 شركة عقارية في العالم العربي 2017:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل