المحتوى الرئيسى

مساعد وزير الخارجية: تقرير «هيومان رايتس» مسيس وقدم معلومات مغلوطة

09/11 13:30

أكدت السفيرة ليلى بهاء الدين مساعد وزير الخارجية لقطاع حقوق الإنسان أن التقرير الصادر مؤخرا عن منظمة (هيومان رايتس ووتش) بشأن وجود عمليات تعذيب ممنهج في مصر جاء مسيسا وقدم معلومات مغلوطة.

وقالت السفيرة ليلي - خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الاثنين لبحث سبل الرد على تقرير منظمة (هيومن رايتس ووتش) الأخير بشأن مصر - "إن تقرير المنظمة خرج بمقدمة سياسية وتضمن أسماء غير حقيقية، وهو ما استدعى ردا فوريا صدر بعد ساعة واحدة من جانب وزارة الخارجية في هذا الشأن، إلى جانب إرسال نقاط حديث للجهات المعنية".

وأضافت أن هناك لجنة من وزارة العدل ترد كذلك على الادعاءات والتقارير التي تتحدث عن الأوضاع في مصر، مشيرة إلى أن مصر تتعرض لحرب من منظمة (هيومان رايتس) تستدعي ردا على كافة المستويات، وتحركات موازية على الصعيد الإعلامي.

واعتبرت السفيرة ليلى أن أفضل طريقة للرد على تقرير (هيومان رايتس ووتش) وغيره من التقارير التي توجه اتهامات مماثلة هي إبراز الإنجازات التي تتم في مصر بشكل دائم.

تفقد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الإثنين، المستشفى الجامعي؛ لمتابعة المنظومة الصحية داخل المستشفى، وسبل توفير الراحة للمرضى والمترددين عليها. وتجول غراب في أقسام الطوارئ، وأشعة ...

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، مبنى المدرسة اليابانية بمدينة المنيا الجديدة، والتي يجري العمل بها تمهيدا لافتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2017- 2018، وتضم المدرسة 5 فصول ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل