المحتوى الرئيسى

تأجيل دعوى «إلغاء قرار» اعتماد مخطط مدينة برج العرب

09/11 13:25

أجلت الدائرة الثالثة في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، المنعقدة- اليوم الإثنين- الدعوى المقامة من حسام مرسي- المحامي، بصفته وكيلا عن محمود إبراهيم خليل، المُطالِب فيها بإلغاء قرار رئيس مدينة برج العرب، باعتماد المخطط الإستراتيجي للمدينة، إلى جلسة 19 ديسمبر المقبل.

واختصمت الدعوى- التي حملت رقم ٤٣١٨٢ لسنة ٧١ قضائية- كل من "وزير الإسكان، ومحافظ الإسكندرية، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية، ورئيس مدينة برج العرب" بصفتهم.

وذكرت الدعوى أنه صدر قرار من رئيس مدينة برج العرب، بسحب أرض "وضع يد" مملوكة للمدعي؛ لكونها تقع ضمن المخطط الإستراتيجي للمدينة داخل أرض المعارض والمؤتمرات بالساحل الشمالي.

وأضافت الدعوى، أن ذلك القرار، به انحراف بالسلطة، وتغول على حقوق ملكية الطاعن.. فضلا على أن المخطط لم يصدر من وزير الإسكان ولم يُنشر بالجريدة الرسمية؛ فبالتالي، يعتبر قرارًا إداريًا منحرفًا بإساءة استعمال السلطة.

تفقد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الاثنين، المستشفى الجامعي؛ لمتابعة المنظومة الصحية داخل المستشفى، وسبل توفير الراحة للمرضى والمترددين عليها. وتجول غراب في أقسام الطوارئ، وأشعة ...

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، مبنى المدرسة اليابانية بمدينة المنيا الجديدة، والتي يجري العمل بها تمهيدا لافتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2017- 2018، وتضم المدرسة 5 فصول ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل