المحتوى الرئيسى

ضياء رشوان: لا تعذيب ممنهج في مصر

09/11 13:25

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الاتهامات التي تتضمنها التقرير الصادر عن منظمة (هيومن رايتس ووتش) بشأن وجود عمليات تعذيب ممنهج في مصر لا أساس لها من الصحة..معتبرا أن المواجهة هي أفضل طريقة للرد على التقرير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الاثنين لمناقشة سبل الرد على تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش.

وأفاد رشوان بأن الهيئة العامة للاستعلامات دعت المراسلين الأجانب العاملين في مصر للقاء صحفي سيتم تنظميه في وقت لاحق اليوم للرد على تقرير المنظمة إلى جانب توزيع بيان يتضمن 2500 كلمة بخمس لغات أعدته الهيئة في هذا الشأن.

وقال: إن التقرير الذي أعدته الهيئة العامة للاستعلامات سيصل إلى جميع وسائل الإعلام والجهات المعنية خارج مصر، مشيرا إلى أن التقرير ينفي بلغة قاطعة اتهامات منظمة هيومن رايتس ووتش ويتضمن معلومات عن عدم تستر الدولة على أية عملية تعذيب ومحاكمة العناصر المتهمة من الشرطة في هذا الشأن.

ودعا رشوان مجلس النواب إلى فتح أبوابه أمام المراسلين الأجانب العاملين في مصر للإطلاع عن قرب على مجريات الأوضاع وأن يكون ذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات.

تفقد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الاثنين، المستشفى الجامعي؛ لمتابعة المنظومة الصحية داخل المستشفى، وسبل توفير الراحة للمرضى والمترددين عليها. وتجول غراب في أقسام الطوارئ، وأشعة ...

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، مبنى المدرسة اليابانية بمدينة المنيا الجديدة، والتي يجري العمل بها تمهيدا لافتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2017- 2018، وتضم المدرسة 5 فصول ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل