المحتوى الرئيسى

ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية خلال حملة تموينية مكبرة بالمنيا

09/11 12:59

نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري، حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم، والبدالين التموينيين ومحطات المواد البترولية على مدار يومي 9 و10 سبتمبر الجاري بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، إن الحملة أسفرت عن تحرير 156 محضرًا تموينيًا مخالفًا في مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية كما تم تحرير 36 محضرًا مخالفًا حيث تم ضبط 500 كيلو من السكر ناقص الوزن و72 علبة كانز و24 علبة حليب و56 كرتونة كيك و56 كرتونة شيبسى مختلفة الأنواع منتهية الصلاحية و12 كيلو من اللحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و5 كيلو من لحوم الخنازير المحظور تداولها بالأسواق.

وتابع في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين: "فى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين تم تحرير 22 محضرًا مخالفًا حيث جاءت المخالفات ما بين عدم الإعلان عن وصول مقررات تموينية وعدم ممارسة النشاط على الوجه الأكمل وعدم إعطاء بون صرف للمواطن وبيع السلع التموينية بأزيد من السعر المقرر، كما تم خلال الحملة مصادرة 4 أطنان ونصف من السكر ناقص الوزن".

وتابع: "فى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تم تحرير 98 محضرا مخالفا منها 50 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن و3 محاضر عدم الاحتفاظ بميزان حساس و7 محاضر عدم حمل شهادة صحية و19 محضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن و13 محضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و3 محاضر عدم نظافة أدوات العجن و3 محاضر تجميع دقيق وخبز بلدي مدعم بغرض البيع بالسوق السوداء".

وأضاف وكيل الوزارة، أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظًا على صحة المواطنين وسلامتهم.

تفقد الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الاثنين، المستشفى الجامعي؛ لمتابعة المنظومة الصحية داخل المستشفى، وسبل توفير الراحة للمرضى والمترددين عليها. وتجول غراب في أقسام الطوارئ، وأشعة ...

تفقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، مبنى المدرسة اليابانية بمدينة المنيا الجديدة، والتي يجري العمل بها تمهيدا لافتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد 2017- 2018، وتضم المدرسة 5 فصول ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل