المحتوى الرئيسى

دمشق تحذر واشنطن: أنتم قوة معادية في حال بقاء القوات بسوريا

09/11 12:47

حذر نائب وزير الخارجية السورى، فيصل المقداد، الولايات المتحدة من التعامل معها كقوة معادية إذا لم تخرج قواتها بنفسها من سوريا، مضيفا أن من يريد محاربة الإرهاب عليه التنسيق مع دمشق.

وقال المقداد، وفقا لقناة "روسيا اليوم"، اليوم الاثنين، "إن القوات الأمريكية دمّرت البنى التحتية فى سوريا وأعمالها موجهة لخدمة الإرهاب، وعلى الولايات المتحدة أن ترحل وإلا سنتعامل معها كقوة معادية، وجود أى أجنبى على أرض سوريا غير مقبول، والأمريكى هو معاد لسوريا".

وأضاف أن مسلحى داعش وصلوا إلى دير الزور بفضل المساعدة الأمريكية، مشيرا إلى أن الضربة الأمريكية على جبل الثردة ضد الجيش السورى والتى تسببت بدخول التنظيم إليها وحصار المطار العسكرى فى دير الزور.

وعن الملف الكيميائى، أشار المقداد إلى أن الاتهامات الموجهة للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائى تتزامن دائما مع ما يحققه الجيش السورى من إنجازات على الأرض، مشددا على أن سوريا لم تستخدم الكيميائى مطلقا وهو ليس لديها.

وحول الغارات الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مصياف، حذر نائب وزير الخارجية السورى، إسرائيل من مغبة تكرار مثل هذه الاعتداءات مؤكدا أنها ستدفع الثمن غاليا فى الوقت المناسب.

وتابع المقداد، "لن تستطيع إسرائيل فى هذه الظروف أن تحرف انتباهنا عن دير الزور وما خلف دير الزور لإنقاذ شعبنا من إرهاب داعش".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل