المحتوى الرئيسى

صور.. السيسي يستعرض مع وزير الإسكان الموقف التنفيذي للمشروعات الجديدة

09/11 16:57

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، بأن مدبولي عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء حتى الآن من 235 ألف وحدة سكنية، وبحلول منتصف العام المقبل سيبلغ عدد الوحدات التي تم الانتهاء منها 500 ألف وحدة.

وأضاف الوزير أن 140 ألفًا من الوحدات التي تم الانتهاء منها تم تخصيصها بالفعل، مشيرًا إلى أنه تم الإعلان عن بدء طرح كراسات شروط حجز للوحدات الأخرى في مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقاري وفَّرت حتى الآن حوالي 8.5 مليار جنيه للمتقدمين للحصول على وحدات بالإسكان الاجتماعي.

وعرض مدبولي أيضًا آخر المستجدات على صعيد جهود تطوير المناطق العشوائية، حيث تم الانتهاء من بناء 22 ألف وحدة سكنية جديدة لأهالي تلك المناطق، ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من تنفيذه حتى الآن نحو 100 ألف وحدة بنهاية العام الحالي، بالإضافة إلى 53 ألف وحدة أخرى، جارٍ العمل على الانتهاء منها.

وأكد الرئيس السيسي، أهمية العمل على إنشاء كيانات متكاملة تشمل المرافق والخدمات اللازمة بما يساهم في توفر حياة لائقة للمقيمين فيها والارتقاء بأوضاعهم المعيشية.

وكذلك، عرض وزير الإسكان آخر التطورات الخاصة بإنشاء عدد من المدن الجديدة، حيث قدَّم التصور المبدئي لمدينة الإسكندرية الجديدة، والتي ستقام على مساحة حوالي 18 ألف فدان، مشيرًا إلى أنه تم عقد عدد من الاجتماعات التنسيقية بين الجهات المختلفة من أجل الانتهاء من بلورة هذا التصور.

وفيما يخص مدينة المنصورة الجديدة التي تم وضع حجر أساسها في شهر أغسطس الماضي، عرض مدبولي المخطط التنفيذي للمدينة لتصبح بمثابة نافذة الدلتا السياحية، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تتضمن المدينة أنواع الإسكان المختلفة، فضلًا عن جامعة إقليمية ومدينة طبية ومناطق ترفيهية.

وعرض الوزير كذلك الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم بدء بناء أبراج المدينة بداية الشهر المقبل، في حين يتم حاليًّا أعمال تشطيب 1920 وحدة سكنية ضمن "الإسكان المتميز" بالمدينة، وجارٍ أيضًا تنفيذ البنية الأساسية للمدينة بتكلفة 2.3 مليار جنيه، لافتًا إلى أن إجمالي فرص العمل التي توفرها مشروعات مدينة العلمين الجديدة حتى الآن تصل إلى حوالي 10 آلاف فرصة عمل.

ووجه الرئيس بضرورة تنفيذ المشروعات الخاصة بإنشاء المدن الجديدة وفقًا لأحدث المعايير العالمية، لتساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر، وتمثل مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة، مع أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ تلك المشروعات.

وتطرق الوزير خلال الاجتماع أيضًا، للموقف التنفيذي الخاص بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى أنه سيتم قريبًا افتتاح 5 مشروعات في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية، بتكلفة إجمالية 747 مليون جنيه، وأن هناك 39 مشروعًا آخرًا في مختلف المحافظات سيتم الانتهاء منها بنهاية العام المالي الحالي 2017-2018، تتضمن 29 مشروعًا للصرف الصحي، بتكلفة إجمالية 3 مليارات جنيه، فضلًا عن 10 مشروعات لمياه الشرب، بتكلفة 900 مليون جنيه.

وأكد الرئيس ضرورة العمل على تنفيذ المزيد من مشروعات المياه والصرف الصحي، مشيرًا لما تساهم به في تحسين الأحوال المعيشية والصحية للمواطنين، وما تمثله من ضرورة لتوفير حياة كريمة لهم.

بعد مرور 16 عاما على هجمات «11 سبتمبر» التي أسفرت عن سقوط نحو 3 آلاف قتيل، وإصابة 6 آلاف جريح، وتسببت في إحداث تغيير جذري حول العالم، أفرجت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» عن عدد من الصور غير ...

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل