المحتوى الرئيسى

الإعصار إرما يضعف.. لكن خطر عواصف مد بحري قائم

09/11 12:35

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | ميامي - أمريكا (ا ف ب)

اعلنت اجهزةُ الارصادِ الجوية الامريكية ان شدةَ الاعصار ارما الذي يتقدمُ على الساحلِ الغربي لفلوريدا تراجعت الى الدرجةِ الاولى  لكنهُ ما زالَ يشكلُ خطرا كبيرا.

وحُدِدَ مركزُ الاعصار على بعدِ نحوِ اربعينَ كيلومترا شمالِ شرقِ مدينة تامبا الكبيرة، ترافقهُ رياحٌ سرعتها القصوى 140 كلم في الساعة عندَ الساعةِ الثانية (06,00 ت غ)، وابقت السلطات على تحذيراتها من عواصف المد البحري في مناطق واسعة من شبه جزيرة فلوريدا حيث تلقى اكثر من ستة ملايين شخص اوامر باخلاء بيوتهم.

إقرأ: قتلى في ولاية فلوريدا بسبب إرما المرعب

واعرب ترامب للصحافيين عقب ترؤسه اجتماعاً في البيت الأبيض ضم مسؤولين في أجهزة الأمن الداخلي وإدارة الحالات الطارئة عن قلقه على ارواح المدنيين وليس ما سيخلفه الاعصار من خسائر.

وتابع: "آمل أنه لن يكون في طريقه (الإعصار) أناس كثيرون  لقد حاولنا وضع الجميع في مأمن وغالبيتهم غادروا".

كما أشاد ترامب بحسن التنسيق بين مختلف أجهزة الإغاثة الفدرالية والسلطات المحلية، وأضاف: "سأتوجه الآن للمشاركة في اجتماع، ولكن كل شيء يتوقف على التنسيق، وأعتقد أننا ننسق بصورة جيدة جداً، بأفضل ما يمكننا"، كذلك نوّه بجهود خفر السواحل ووكالة إدارة الحالات الطارئة.

من جانبه، ذكر حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت، أن ترامب وافق على إعلان الولاية منطقة كوارث كبرى لمساعدتها في التعافي من الإعصار إرما، ويسمح الإعلان بتوجيه أموال اتحادية للولاية لمساعدة الوكالات المحلية والاتحادية على القيام بمهامها، ولم يدل البيت الأبيض ببيان حتى الآن عن إعلان ترامب.

وبدأ الإعصار إرما الأحد باجتياح ولاية فلوريدا مع رياح عاتية وصلت سرعتها إلى 215 كيلومتراً في الساعة، موقعاً في حصيلة أولية ثلاثة قتلى في حوادث على الطرقات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل