المحتوى الرئيسى

"جاجوار" للسيارات: 3 سنوات وتصبح جميع موديلات الشركة كهربائية

09/11 12:11

لندن - (د ب أ):

صرح رالف سبيث بأن جميع موديلات جاجوار ولاندروفر ستعتمد على الطاقة الكهربائية بدءًا من 2020.

وأوضح مدير الشركة البريطانية أن الموديلات الجديدة تمتد من السيارات الهجين المعتدلة مرورا بمنظومة الدفع، التي تجمع بين التشغيل بالبطارية ومحرك الاحتراق الداخلي وخازنة الطاقة مع تقنية Plug in، وصولا إلى السيارات الكهربائية الخالصة، على غرار سيارة جاجوار I-Pace الكهربائية، والتي سيتم إطلاقها لأول مرة خلال عام 2018.

ووفقا لما أعلنته شركة جاجوار، فإن سيارة الأراضي الوعرة ذات الطابع الرياضي تنطلق بقوة 294 كيلووات/400 حصان، وتوفر مدى سير أكثر من 500 كلم، وأكدت الشركة البريطانية أن الطاقة الكهربائية لن تقتصر على الموديلات المستقبلية فقط، بل سيتم تجهيز الأيقونات الكلاسيكية بمحركات كهربائية أيضا.

وأعلنت شركة جاجوار لأول مرة عن تجهيز سيارتها E-Type الأسطورية، والتي ترجع إلى حقبة الستينيات من القرن المنصرم، بمحرك كهربائي يولد قوة 220 كيلووات/300 حصان، وتنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 5ر5 ثانية، ويصل مدى السير بها إلى 270 كلم.

وأكد تيم هانيج، رئيس قسم الموديلات الكلاسيكية بالشركة البريطانية، أن هذه السيارة لن تظل بمفردها؛ حيث طور فريقه نوعا من الوحدات التركيبية، التي يمكن تركيبها في جميع موديلات جاجوار من عام 1948 إلى 1992.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل