المحتوى الرئيسى

انفصاليو كتالونيا ينظمون مسيرة «من أجل التاريخ» في برشلونة

09/11 14:43

نظم انفصاليو كتالونيا، اليوم، مسيرة حاشدة في مدينة برشلونة في مناسبة "يومهم الوطني" قبل 3 أسابيع من استفتاء حول الاستقلال حظرته المؤسسات الإسبانية، ما أغرق البلاد في أزمة سياسية خطيرة.

ويعتبر الانفصاليون، أن عيد كتالونيا يمكن أن يكون الأخير قبل الاستقلال الذي تريد حكومة كارليس بيجديمونت إعلانه في الساعات الـ48 التي تلي الاستفتاء إذا فازت فيه، ودعت الحكومة إلى هذا الاستفتاء في الأول من أكتوبر.

وقال جوردي تورول الناطق باسم حكومة كتالونيا، إن التاريخ اختارنا. إنه شرف كبير لكنها مسؤولية كبيرة أيضا. والتحدي الكبير لهذا اليوم هو إثبات قدرة الانفصاليين على حشد إنصارهم بعدما تراجعت المشاركة في هذا العيد السنة الماضية.

وأعلن أكبر الأطراف المشاركين في تنظيم الحدث، الجمعية الوطنية الكتالونية، أنه تم استئجار أكثر من 1800 حافلة بينما تسجل أكثر من 400 ألف شخص يرغبون في المشاركة في المسيرة.

وسيشكل المتظاهرون صليبا طوله أكثر من كيلومتر في جادتي أراغون وباسيو دي جراسيا. وينوي الاستقلاليون وضع إشارة في خانة "نعم" في استفتاء "رمز كل الفرص التي تتمتع بها الدول الجديدة الجمهورية التي تنتظرنا"، كما كتبت الجمعية الوطنية على موقعها الالكتروني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل