المحتوى الرئيسى

«واصا» تستعرض نظام «دنسيتي» بمعرض «جايتكس 2017»

09/11 11:16

تستعرض شركة «واصا» للتكنولوجيا نظام دنسيتي، خلال معرض جيتكس 2017، والمنتظر انطلاقه في الفترة من 23 وحتى 30 سبتمبر المقبل، بمركز دبي التجاري العالمي.

وتتلخص أهمية النظام في تحليل معدل تدفق وحركة المتسوقين في المراكز التجارية ومحلات التجزئة باستخدام الذكاء الصناعي وتعلم الآلة انطلاقًا من ثلاثة

محاور، أولها المكون الوصفي، ويأتي لتحديد المعايير الديموغرافية (السنالنوع) وتحديد عدد الأفراد، والسلوكي، وهو خاص بتغذية البيانات الخاصة بحركة الأفراد (عدد الخطوات – الخرائط الحرارية)، والتحليلي للتشكيل المرئي للبيانات على ساحة عرض التقارير.

ويوفر النظام أنواع جديدة من البيانات الخاصة بسلوك الأفراد في ساحات ومناطق التسوق ويقوم بتوفيرها للتجار، ويقوم هؤلاء بدورهم بربط تلك البيانات بمعلومات المبيعات بواسطة خوارزميات البيانات الكبيرة بغرض الحصول علىمعرفة أكثر عمقًا بالعميل وتحسين تجربة الزائر والمتسوق.

ويستخلص النظام الصور من الفيديو المتدفق لتحليل حركة الزائرين دون الحاجة لتكنولوجيا معقدة حيث يعمل النظام بأسلوب تكنولوجي بسيط إذا ما قورن بأنظمة الواي-فاي والبلوتوث التي تتطلب وتنزيل الأدوات والتطبيقات.

ويحلل نظام دنسيتي صورة كل شخص يظهر في الفيديو وينقل البيانات عبر ساحة رقمية تحليلية مباشرة الى التاجر.

وقال فردريك سومرلا رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة (واصا): لقد اخترنا أن نركز على تجربة العميل اثناء التسوق في المحال والمراكز التجارية.

أضاف: نعمل للوصول إلى المفهوم الأكثر عمقًا لسلوك الفرد أثناء التسوق وتحديد أفضل وأحدث وسائل التفاعل بين التاجر والعميل.

وصلت منذ قليل حافلة "جامعة سوهاج" التي تقل على متنها ٦٦ فردا ضمن المشاركين في أسبوع شباب الجامعات الحادي عشر بجامعة المنوفية، خلال الفترة من ١٤-١٩ سبتمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس ...

يمثل صيد الطيور المهاجرة لأهالي مطروح، عشق لا تمنعه قوانين وهواية يمارسها الكبار والصغار منذ عقود، حيث عادت منذ أيام هواية صيد الطيور المهاجرة، والتي تنشط في أشهر سبتمبر وأكتوبر. عشرات الهواة من ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل