المحتوى الرئيسى

سفينة إماراتية محملة بأدوية الكوليرا تصل ميناء عدن

09/11 11:09

مساعدات طبية إماراتية لأبناء اليمن

وصلت إلى ميناء عدن جنوبي اليمن، سفينة مساعدات إماراتية تحمل على متنها 10 حاويات من الأدوية الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا.

وتم تسليم هذه المساعدات لمنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة اليمني، وإيمانويل تاكوني ممثل المنظمة، والمهندس محمد سعيد الكتبي مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر  الإماراتي في عدن.

وقال الكتبي إن "هذه الشحنة من الأدوية تمثل الدفعة الثالثة التي سيتم توزيعها على كل المحافظات اليمنية حسب الحاجة وخاصة المحافظات التي ينتشر فيها وباء الكوليرا"، مشيرا إلى أن هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدة وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية وحرصا من دولة الإمارات على تقديم المساعدة والعون للشعب اليمني.

وأكد أن وباء الكوليرا بات يشكل خطرا على حياة العديد من المواطنين في عدد من المحافظات اليمنية، لافتاً إلى أن عملية مواجهته مرت بعدة مراحل بدأت بتقديم شحنة أدوية ومستلزمات من السوق المحلية تم إرسالها بشكل فوري وعاجل إلى أبين والمخا والضالع ولحج ثم أتبعها إرسال طائرتين تحملان مائة طن من الأدوية وصولا إلى سفينة اليوم.

ولفت مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر في عدن إلى أن دولة الإمارات تبذل جهودا جبارة في سبيل القضاء وصد هذا الوباء عبر منظمة الصحة العالمية والجهات المسؤولة في اليمن.

من ناحيته قال الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة اليمني إن "الإمارات وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر عودتنا أن تقف بجانب اليمن في مختلف الظروف".

من جانبه عبّر الدكتور عمر زين، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على دعمها الكبير للقطاع الصحي في عدن والمناطق المحررة، مشيرا إلى أن الإمارات لم تتأخر في الاستجابة لطلب منظمة الصحة العالمية، حيث ستسهم شحنة الأدوية التي وصلت اليوم بشكل كبير في القضاء على وباء الكوليرا والحد من انتشاره.

ووصف التنسيق القائم بين منظمة الصحة العالمية والهلال الأحمر الإماراتي بأنه يسير بخطى ثابتة نحو هدف أساسي واحد؛ هو خدمة الإنسان وتقديم العون والمساعدة للشعب اليمني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل