المحتوى الرئيسى

دمشق تحذر واشنطن.. والمقداد: إسرائيل ستدفع الثمن غاليًا في الوقت المناسب

09/11 10:12

حذر نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد الولايات المتحدة بالتعامل معها كقوة معادية، في حال لم تخرج قواتها بنفسها من سورية مضيفًا أن من يريد محاربة الإرهاب عليه التنسيق مع دمشق.

وقال المقداد في مقابلة تلفزيونية، "إن القوات الأمريكية دمّرت البنى التحتية في سورية وأعمالها موجهة لخدمة الإرهاب، وعلى الولايات المتحدة أن ترحل وإلا سنتعامل معها كقوة معادية.. وجود أي أجنبي على أرض سورية غير مقبول، والأمريكي هو معاد لسورية".

ولفت المقداد إلى أن مسلحي داعش وصلوا إلى دير الزور بفضل المساعدة الأمريكية، مذكّرًا بالضربة الأمريكية على جبل الثردة ضد الجيش السوري والتي تسببت بدخول داعش إليها وحصار المطار العسكري في دير الزور. 

وفيما يخص الملف الكيميائي، أشار المقداد إلى أن الاتهامات الموجهة للحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي تتزامن دائمًا مع ما يحققه الجيش السوري من إنجازات على الأرض، مشددًا على أن "سورية لم تستخدم الكيميائي مطلقًا وهو ليس لديها".

وفي ضوء الغارة الإسرائيلية الأخيرة على مصياف، حذر المقداد، إسرائيل من مغبة تكرار مثل هذه الاعتداءات مؤكدًا أنها ستدفع الثمن غاليًا في الوقت المناسب.

وتابع المقداد قائلًا: "لن تستطيع إسرائيل في هذه الظروف أن تحرف انتباهنا عن دير الزور وما خلف دير الزور لإنقاذ شعبنا من إرهاب داعش".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل