المحتوى الرئيسى

الإمارات لحقوق الإنسان تدين الإعتداء على حمد المرى

09/11 11:16

أعربت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان عن تأييدها للبيان الصادر عن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية، الذي أدان التعامل السئ لأحد الحجاج القطريين، حمد المري؛ فور عودته إلى قطر.

وأكد رئيس الجمعية، محمد سالم بن ضويعن الكعبي، أن كل هذه الأفعال مجتمعة وفرادى تعتبر "جرائم ضد الإنسانية".

وأعرب مركز المنامة لحقوق الإنسان في وقت باكر من صباح اليوم الأثنين، عن أسفه للإعتداء الذي تعرض له "المري"، داعيًا اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية إلى مراقبة مثل هذه الانتهاكات الجسيمة في بلادها بشكل موضوعي ومستقل، وفقاً للمقاصد الواردة في مبادئ باريس المنظمة لاستقلالية المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، بحسب "سكاى نيوز" عربية.

ومن جانبها أعربت مؤسسة "ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان" عن استنكارها لما تعرض له المواطن القطري حمد عبدالهادي المري من انتهاك صارخ لحقوقه الإنسانية، من خلال الضرب والإهانة والتحقير بعد عودته من الحج ومغادرة أراضي المملكة إلى قطر مؤكدة أنها كلها ممارسات وجرائم ضد مبادئ حقوق الإنسان.

وأكد أيمن عقيل رئيس المؤسسة عبر بيان رسمي أن "قطر أصبح لديها موقف عدائي واضح وظاهر ضد الدول العربية وأقحمت الشعائر الدينية الحج في الأمور السياسية، وهو ما ظهر جليًا في رفضها نقل الطائرات السعودية للحجاج القطريين إلى الأراضي المقدسة، موضحًا أن قطر تمارس الكثير من الانتهاكات ضد حقوق الإنسان بدعمها للإرهاب.

وكانت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية طالبت الأحد، بكشف مصير حمد المري، الذي تعرض للضرب والإهانة بعد عودته من الحج ومغادرة أراضي المملكة إلى دولة قطر، بحسب وكالة الأنباء السعودية، واس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل