المحتوى الرئيسى

مقتل 34 مدنياً بغارات جوية روسية قرب دير الزور في سوريا

09/11 08:17

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دير الزور - سوريا (المرصد السوري)

قُتل 34 مدنياً على الأقل في قصف جوي روسي، استهدف عبارات كانت تقلهم نحو الضفة الشرقية لنهر الفرات قرب مدينة دير الزور في شرق سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان المرصد السوري أفاد في وقت سابق عن مقتل 21 مدنياً في غارات روسية متفرقة استهدفتهم أثناء عبورهم من بلدة البوليل جنوب غربي مدينة دير الزور باتجاه الضفاف الشرقية للفرات.

إقرأ:قوات النظام تنهي حصار داعش لمطار دير الزور العسكري

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن ارتفاع الحصيلة إلى 34 يعود إلى وفاة مصابين متأثرين بجروحهم والعثور على جثث في النهر"، مشيراً إلى وجود "عشرات الجرحى"، واستهدفت الطائرات الروسية، وفق المرصد، "أكثر من 40 عبارة مائية كانت تنقل المدنيين الفارين من الموت والقصف المكثف".

وتؤمن الطائرات الحربية الروسية الغطاء الجوي لعملية عسكرية مستمرة لقوات النظام السوري جنوب مدينة دير الزور وغربها، تمهيداً لبدء هجوم لطرد تنظيم "داعش" من الأحياء التي لا يزال يسيطر عليها في المدينة.

ويسيطر التنظيم المتطرف منذ صيف العام 2014 على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق والغنية بالنفط، وعلى 60% من مدينة دير الزور.

وبعد معارك عنيفة، تمكنت قوات النظام  وحلفاؤها الثلاثاء من كسر الحصار عن المدينة. وحققت السبت مزيداً من التقدم وكسر حصار عناصر داعش لمطار دير الزور العسكري المحاذي لها.

وتواصل قوات النظام تقدمها في محيط دير الزور. وسيطرت على جبل ثردة المطل على المطار العسكري ومحيطه وجبل آخر يطل مباشرة على مدينة دير الزور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل