المحتوى الرئيسى

صحف اليوم .. الرئيس يشدد على إعلاء مبادئ المواطنة وعدم التمييز الديني .. تحركات مصرية للرد على أكاذيب 'هيومان رايتس' .. عمرو موسى: لن أترشح للرئاسة وأحتفظ بالأسباب لنفسي

09/11 06:02

الرئيس يشدد على إعلاء مبادئ المواطنة وعدم التمييز الديني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس حرص مصر على استقبال وفود تمثل مختلف أطياف المجتمع الأمريكى بهدف تعزيز جسور التواصل والتفاهم حول سبل التصدى للتحديات المشتركة.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله وفدا من المجلس الوطنى للكنائس الأمريكية، يضم ممثلين عن الطوائف المسيحية فى الولايات المتحدة، وذلك بحضور كل من سامح شكرى وزير الخارجية، والقس الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية فى مصر.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أكد أيضا خلال اللقاء أن مصر تعمل باستمرار على إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة بين جميع المواطنين وعدم التمييز بينهم على أساس ديني، فضلا عن ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر، خاصة فى ضوء ما يمتلكه الشعب المصرى من رصيد حضارى مكنه من تقديم نموذج للتعايش السلمى على مدى التاريخ.

وأضاف المتحدث الرسمى أن أعضاء الوفد الأمريكى أعربوا خلال اللقاء عن تقدير المجلس الوطنى للكنائس الأمريكية لمصر قيادة وشعبا، مؤكدين تضامن المجلس مع مصر فى مكافحة الإرهاب.

كما أعرب أعضاء الوفد عن ثقته فى قدرة مصر على تجاوز كافة الصعاب التى تفرضها التحديات الراهنة التى تواجه المنطقة، وأشادوا بالجهود التى تقوم بها مصر فى سبيل التصدى للأفكار المتطرفة والعمل على ترسيخ الدعوة للتسامح والتعايش المشترك بين المواطنين المصريين، مؤكدين أن هذه الجهود تسهم بفاعلية فى التقريب بين الشعوب والثقافات ومواجهة العنف والتطرف.

تحركات مصرية للرد على أكاذيب "هيومان رايتس"

لقاءات مستمرة بين رؤساء التحرير والصحفيين والمراسلين الأجانب لتبادل الآراء والأفكار

انتقدت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر بقوة المزاعم التي وردت في تقرير لمنظمة »هيومن رايتس ووتش»‬، ووصفت التقرير بأنه محاولة إبتزاز سياسي لمصر في ظل الوقت الراهن خاصة أنه صدر قبل كلمة مصر في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة كما جاء بعد مشاركة مصر الناجحة في القمة الاقتصادية »‬البريكس» في الصين.

وقال كرم جبر: إن الهيئة عقدت اجتماعا طارئا، لمناقشة التقرير الذي أصدرته منظمة »‬هيومان رايتس»، وإن التقرير من أخطر التقارير التي أصدرته ضد مصر، ووصف التقرير بأنه »‬أسود» يحتاج التعامل بمنتهي الجدية والمهنية معه، و التصدي بمنتهي الموضوعية.

واضاف جبر خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع الهيئة أنه تم الاتفاق علي تنظيم لقاءات دائمة ومستمرة بين رؤساء التحرير والصحفيين والمراسلين الأجانب لتبادل الآراء والأفكار بالقاهرة وإعداد جدول زمني لها للانفتاح علي وسائل الإعلام الأجنبية ، وذلك بالاتفاق مع الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، للخروج من العزلة ، وأشار إلي أن الهيئة ستلعب دورًا في مخاطبة كل الأجهزة المعنية بداية من وزارة الداخلية لتزويد الهيئة المعلومات الرد بالحجة علي ما جاء بالتقرير لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام المحلي والعالمي ومعرفة التفاصيل الكاملة لما ورد بالتقرير المزيف للمنظمة، التي تروج لأفكار الجماعة الإرهابية.

وأوضح جبر أن التقرير يتحدث عن منظمات حقوقية وشهود قاموا بتزويد المنظمة بالمعلومات ولا بد أن نعرف مصداقية وجدية هذه المصادر التي استقي التقرير منها معلوماته، ودعا إلي تنظيم زيارات لوسائل الإعلام في السجون لأن الجميع لدية اليقين والإيمان التام بأن الدولة ليس لديها شئ لتخفيه.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن الصحف القومية تمتلك أربعة إصدارات أجنبية ستعقد اجتماعات مع الهيئة العامة للاستعلامات ووكالة أنباء الشرق الأوسط بحيث تكون جسرا حيا للتواصل مع الخارج وتنقل وجهة النظر القانونية والمدنية علي أسباب حقيقية وتعترف بالحقائق ولا تتستر علي أخطاء، وأشار إلي أنه في الوقت الذي تدافع فيه هيومن رايتس ووتش عن الإرهابيين لم تصدر أي تقرير عن الجنود الذين يستشهدون في سيناء، وتابع جبر أن الهدف من التقرير هو الابتزاز السياسي لمصر في هذا الظرف الراهن. 

وأكد عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين، إنه لا يوجد لدينا صحفي واحد محبوس علي ذمة قضايا نشر في مصر، ولكن هناك بعض الزملاء لديهم قضايا أخري لا تتعلق بقضايا نشر، واضاف خلال كلمته وبرغم ذلك لم نقف مكتوفي الأيدي بصددهم، ونجري اتصالات كثيفة مع النائب العام وجميع المسئولين، ومتابعة القضايا، حتي تصدر فيها أحكام ، واوضح إننا نتعامل في ظرف صعب، وعلي المجتمع الدولي أن يتفهم ما نواجهه من محاولات لضرب استقرار البلاد.

وقال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن منظمة »‬هيومان رايتس» دأبت علي إصدار تقارير ضد مصر، وهذا التقرير ليس الأول من نوعه وخالف العرف المتعارف عليه في ملف حقوق الإنسان.

و أضاف في كلمته مفترض أن نرد علي هذا التقريروغيره من التقارير، فنحن إزاء حملة كبيرة، لا نتحدث عن دوافع أو نوايا، ولكن ننشد المهنية في الرد، وأوضح أن الهيئة العامة للاستعلامات ستلتقي المراسلين الأجانب والمتخصصين في حقوق الإنسان، لمناقشة هذا التقرير، وإذا كان هناك أخطاء سنتحدث عنها ونشير إليها لإصلاحها، وأشار إلي أن المجتمع يتقدم للأمام ، ومن يظن أن بلدًا يمكن ان يسير علي ما يرام فهو واهم».

لائحة عقوبات لحماية "رغيف العيش"

تبدأ بالإيقاف المؤقت.. وتصل إلى "سحب الكارت الذهبي"

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لائحة عقوبات لضبط منظومة إنتاج منظومة الخبز. 

تتضمن اللائحة تغريم المخبز 500 جنيه عن كل يوم توقف بدون إذن رسمي أو عذر قهري. وفي حالة التوقف أكثر من 10 أيام متتالية يتم إيقاف الماكينة لمدة شهر مع مراجعة المبيعات خلال فترة التوقف.. وفي حالة التعدي أو عدم التمكين لرجال الضبط القضائي يتم غلق المخبز 3 أشهر. وتتضاعف العقوبة في حالة التكرار. 

وفي حالة عدم الالتزام بمواصفات الرغيف "غير مكتمل النضج والاستدارة. ملتصق الشطرين..." يتم توقيع عقوبة مالية 500 جنيه لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية. 

وعند إنتاج خبز ناقص الوزن يتراوح بين 10 إلي 20 جرامًا للرغيف يتم توقيع غرامة 500 جنيه ومن 20 إلي 30 جرامًا يتم توقيع غرامة ألف جنيه. تتضاعف في حالة تكرار المخالفة.. وفي حالة إنتاج خبز ناقص الوزن من 30 جرامًا فأكثر يتم حساب مقدار النقص من إجمالي مبيعات الخبز طوال اليوم. منسوبة إلي دعم إنتاج الرغيف. مع إيقاف المخبز لمدة شهر. وفي حالة تكرار المخالفة خلال الأشهر التالية يتم إيقاف المخبز لمدة 3 أشهر وإنذاره بالغلق. 

وفي حالة بيع الخبز بأزيد من التسعيرة الرسمية أو صرف كميات خبز أقل مما تم إثباته بموجب بون الصرف يتم تحصيل ما يعادل ضعف القيمة النقدية لدعم إنتاج مبيعات الخبز خلال هذا اليوم. منسوبة إلي عدد الأرغفة.. وتتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة. 

ويتم فرض عقوبة 100 جنيه تتضاعف في حالة تكرار المخالفة. في المخالفات التالية: عدم إعطاء المواطن بون الصرف. وعدم الالتزام بإمساك سجل التفتيش وعدم نظافة أدوات العجين وعدم الالتزام بوجود ميزان حساس معتمد. والامتناع عن البيع. 

وعند عدم الالتزام بوضع قائمة داخل وخارج المخبز تبين الاسم. وبداية العمل. والعنوان. ووزن الرغيف. ونوعه. يسحب الكارت الذهبي نهائيًا.

عمرو موسى: لن أترشح للرئاسة.. وأحتفظ بالأسباب لنفسي

نفى عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، ما تردد حول انضمامه لجبهة «التضامن للتغيير».

وقال «موسى»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، الذي يعرض على فضائية «ON E»، مساء الأحد، «أنا لم أنضم لهذه الجبهة، ولم أجتمع بأحد، ولم تُعرض عليّ أي أوراق لكي أوقع عليها، ولو كنت انضممت لهذه الجبهة لأعلنت على الفور»، مضيفًا: «ما نُشر اليوم من أخبار عن انضمامي لهذه الجبهة مفبرك، وليس له أي أساس من الصحة».

وعند سؤاله عما إذا كان قد اتخذ قرارًا بشأن ترشحه لانتخابات الرئاسة 2018، أجاب «اتخذت قراري، وهو واضح ومعروف، فلن أكون مرشحًا بالانتخابات الرئاسية المقبلة»، مضيفًا: «أتمنى أن نفهم هذا الكلام ونعقله، فنحن نريد استقرار مصر».

وعن أسباب عدم ترشحه، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، «لا يوجد أحد يأخذ قرار بدون أسباب، لكني أحتفظ بأسباب هذا القرار لنفسي».

جدير بالذكر أن عدد من وسائل الإعلام قد نشرت، اليوم الأحد، أخبارًا عن انضمام عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، لجبهة «التضامن للتغيير»، مع عدد من الشخصيات العامة، وذلك من أجل البحث عن مرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

إعلان مرتبات وتفاصيل وظائف «القوى العاملة» في الكويت

أعلنت وزارة القوى العاملة، فتح باب التقديم للقبول بـ 510 وظيفة شاغرة في ثلاث شركات للمرطبات، المباني، والتجارة والمقاولات بدولة الكويت، اعتبارا من أمس وحتى يوم الخميس المقبل.

تراوحت مرتبات الوظائف ما بين 100: 250 دينارا، فضلا عن توفير المسكن والمواصلات، وتذكرة السفر والبدلات والإضافي، ووسائل الانتقال الداخلية، وذلك في إطار تعزيز دور الوزارة في تسويق العمالة المصرية، وتوفير فرص عمل لها بأسواق العمل في دول الخليج.

تطلب 30 موزع مبيعات بشرط أن يكون لديه خبرة 5 سنوات ورخصة قيادة درجة ثالثة، ويتراوح السن ما بين 25 إلى 35 سنة، براتب 250 دينار كويتي في الشهر.

و50 عامل بيع لا يشترط الخبرة، على أن يكون سن المتقدم من 21 إلى 30 سنة، براتب 150 دينار شهريا.

تطلب 60 نجارا للأعمال الخاصة مؤهل متوسط أو بدون ولديه خبرة، في محطات الكهرباء والمترو ومحطات المياه والقناطر والسدود، ويشترط توافر خبرة 10 سنوات فاكثر في نفس مجال العمل، والسن لا يقل عن 25 ولا يزيد على 40 سنة، براتب شهري 220 دينارا

و50 عاملا بشرط ألا يقل السن عن 21 سنة، ولا يزيد على 35 سنة، ولا يشترط توافر الخبرات السابقة، براتب شهري 130 دينار.

ثالثا: شركة التجارة العامة والمقاولات

200 عامل بشرط توافر سنتين خبرة فأكثر، وأن يزيد السن عن 21 سنة، براتب شهري 100 دينار.

و50 مشغل مدخلة صغيرة، بشرط توافر خبرة 5 سنوات فأكثر، وألا يقل السن عن 25 سنة، براتب شهري 120 دينارا.

و20 عامل بناء حواجز طرق "خرسانية"، بشرط توافر خبرة 5 سنوات فأكثر، وألا يقل السن عن 25 سنة براتب شهري 150 دينارا

و10 (براد مواسير) "خبرة بمشاريع الطرق"، بشرط توافر خبرة 5 سنوات فأكثر، وألا يقل السن عن 25 سنة، براتب شهري 180 دينارا

و10 لحامي بلته (3G)، بشرط توافر خبرة 5 سنوات فأكثر، وألا يقل السن عن 25 سنة، براتب شهري 150 دينارا.

و30 عامل بحري رفع، بشرط توافر خبرة 5 سنوات فأكثر، وألا يقل السن عن 25 سنة براتب شهري 150 دينارا.

وتمثلت الأوراق المطلوبة فيما يلي:

1 – السيرة الذاتية موضحا بها البيانات الشخصية للمتقدم

2 - صورة من جواز السفر واضحة بشرط أن يكون ساريا لمدة 3 سنوات.

5 - صورة شخصية حديثة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل